أحدث الأخبار

زعماء الاتحاد الأوروبي يقررون مواصلة العلاقات مع تركيا

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، إنه تم الاتفاق مع زعماء الاتحاد الأوروبي حول عدم وقف العلاقات مع تركيا، وضرورة إجراء مفاوضات دقيقة مع أنقرة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده ماكرون، عقب قمة زعماء الاتحاد الأوروبي في بروكسل. وقال ماكرون: “ينبغي علينا تحديد مضمون العلاقات مع أنقرة وفقا للتطورات في تركيا”، مشيرًا إلى أن المفوضية الأوروبية سوف تبحث سبل تحسين العلاقات مع تركيا. وشدد الرئيس الفرنسي على أن العلاقات مع أنقرة مهمة، خاصة في مكافحة الإرهاب وحل مشكلة اللاجئين.

وأفاد ماكرون وفقا لوكالة الأناضول، أن اجتماعات القمة تناولت أيضا قضية أمن الإنترنت وفرض ضرائب عليه، مشددًا على ضرورة إجراء بعض التعديلات في هذا الخصوص، ومؤكدًا عزمه على فرض ضرائب على عمالقة الإنترنت.

وفي سياق آخر، ذكّر ماكرون، بتصريحات الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، والتي قالت فيها إن زعماء الاتحاد الأوروبي سوف يواصلون التزامهم بالاتفاق النووي مع إيران.

وأوضح الرئيس الفرنسي أنهم سيبذلون ما بوسعهم من أجل استمرار الاتفاقية (النووية مع إيران)، وأنهم سيتخذون الخطوات اللازمة لضمان بقاء الاتحاد الأوروبي ملتزما بها.

من جهة أخرى، تطرق ماكرون، إلى الحاجة للتحول داخل الاتحاد الأوروبي، وأن القمة اتخذت الخطوات اللازمة في هذا الخصوص، وسيتم تحديد جدول زمني بشأنها لاحقا.

TRT العربية – وكالات