أحدث الأخبار

زيبكجي: الصندوق السيادي التركي سيقيم علاقات مع نظرائه الدوليين بحلول نهاية العام

EKONOMİ BAKANI NİHAT ZEYBEKCİ KÜTAHYA'DA BAKAN ZEYBEKCİ: "2017 YILININ TEMMUZ, AĞUSTOS VE EYLÜL AYLARINI KAPSAYAN 3. ÇEYREĞİNDE DÜNYADA BİR NUMARA OLACAĞIZ" "TÜRKİYE ESKİDEN OLDUĞU GİBİ YAN GÖZLE BAKILDIĞINDA HİZAYA GİREN BİR TÜRKİYE DEĞİL" "YENİ BİR ORTADOĞU KURULACAKSA O YENİ ORTADOĞU'YU KURAN ÜLKELERDEN OLACAK TÜRKİYE, DEĞİŞTİ ARTIK O ESKİ GÜNLER"

قال وزير الاقتصاد نهاد زيبكجي، اليوم السبت، إن الصندوق السيادي لبلاده سيقيم علاقات مع نظرائه الدوليين، اعتبارا من نهاية العام الجاري، موضحا  أنه سيعمل على تبادل الأدوات والموارد والإمكانات وتحويل الأموال مع الصناديق الدولية.

وأضاف أن الهدف من تأسيس الصندوق، هو مساعدة المستثمرين في استغلال الموارد والمشاريع التي لا يستطيعون القيام بها بمفردهم، ومشاركتهم بنسبة 49% من المشروع على أن يشتروا (المستثمرون) حصة الصندوق من جديد خلال 5 سنوات كحد أقصى.

وتابع “ينبغي أن يكون الصندوق معروفا على الساحة الدولية، وهذا الذي يجري الآن، وكذلك يجب أن يكتسب جميع آلياته، ويقيم علاقات مع الصناديق الدولية الأخرى ويتواصل معها، ويقوم بتبادل الآليات والموارد والإمكانات، وتحويل الأموال معها”.

وأضاف “الأمر يأخذ شيئا من الوقت لكنه سيحصل على الآليات التي نرغب بها مع حلول نهاية العام الجاري”.

والصندوق السيادي التركي يهدف إلى دعم المشاريع الاستراتيجية والتنموية طويلة الأمد، بتمويل منخفض التكاليف، ويتبع مباشرة لمكتب رئيس الوزراء.

ودخل قانون “صندوق تركيا السيادي” لدعم المشاريع الاستراتيجية والتنموية طويلة الأمد، حيز التنفيذ، في 26 أغسطس/ آب من العام الماضي، حسبما نشرت الجريدة الرسمية.

TRT العربية – وكالات