أحدث الأخبار

“سعد الحريري” يهنئ “أردوغان” بنجاح الانتخابات التركية

رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق سعد الحريري
رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق سعد الحريري

أجرى رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق، “سعد الحريري”، اليوم الأربعاء، اتصالا هاتفيا بالرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، هنأه خلاله بنجاح الانتخابات البرلمانية التركية، مطلع نوفمبر/تشرين ثاني الجاري.

ووفق لبيان صادر عن مكتب “الحريري” الإعلامي، جاء فيه “إن الاتصال كان مناسبة، لبحث آخر التطورات في المنطقة، والجهود المبذولة على الصعيدين، الإقليمي والدولي، لإيجاد حل للأزمة في سوريا، ومحاربة الاٍرهاب”.

كما تبادل “الحريري” و”أردوغان” التعازي، بـ”ضحايا الهجمات الإرهابية في تركيا ولبنان”، وأكد الرئيس التركي “للحريري”، “وقوف تركيا الدائم إلى جانب لبنان والشعب اللبناني، في سعيه إلى حياة كريمة آمنة ومستقرة”.

جدير بالذكر، أن تركيا شهدت مطلع نوفمبر الجاري، انتخابات نيابية مبكرة، لجأت إليها الحكومة، بعد فشل الأحزاب السياسية في تشكيل حكومة ائتلافية إثر الانتخابات النيابية التي جرت في 7 حزيران/يونيو الماضي، التي لم يفز فيها أي حزب بأغلبية تمكنه من تشكيل الحكومة منفردًا.

وحسب النتائج، فقد فاز حزب العدالة والتنمية بـ 317 مقعدًا من أصل 550 (عدد مقاعد البرلمان)، فيما حصد حزب الشعب الجمهوري 134 مقعدًا، وحزب الشعوب الديمقراطي 59 مقعدًا، وحزب الحركة القومية 40 مقعدًا.

وكالة الأناضول