أحدث الأخبار

سوريا.. مقتل 9 مدنيين في قصف جوي على مناطق المعارضة في إدلب وحمص

20170424_2_23271084_21372682_Web

قتل 4 مدنيين وأصيب 6 أخرون بقصف جوي للطيران الحربي الروسي على وسط بلدة خان شيخون جنوب إدلب، فيما قتل 5  مدنيين وأصيب العشرات بقصف جوي ومدفعي لقوات نظام الأسد على أحياء بلدة الحولة بريف حمص الشمالي.

وقال حميد القطيني، إعلامي مرافق لفريق الدفاع المدني في قطاع خان شيخون إن 4 مدنيين بينهم طفل قتلوا وأصيب ستة أخرون كحصيلة أولية بقصف جوي للطيران الحربي يعتقد أنه روسي على سوق الخضار وسط بلدة خان شيخون.

وأوضح القطيني، بأن القصف تركز بشكل مباشر على تجمع لعدد من عربات باعة الخضار وسط المدينة بصاروخ فراغي حيث تدخلت على الفور فرق الدفاع المدني ونقلت المصابين للمشافي الميدانية القريبة وبدأت برفع الأنقاض والبحث عن ضحايا.

وصباحًا، قتل 5 مدنيين بينهم امرأتان وأصيب 12 أخرون إثر قصف جوي ومدفعي وصاروخي مكثف لقوات نظام الأسد على منطقة الحولة المحاصرة والخاضعة لسيطرة المعارضة بريف حمص الشمالي وسط سورية.

وأفاد مراسلنا في المنطقة، أن الأحياء السكنية في بلدات تلدو وكفرلاها وتل ذهب في منطقة الحولة تعرضت لـ18 غارة جوية من طائرات النظام، مشيراً إلى أن فرق الدفاع المدني ما تزال تعمل على إزالة الأنقاض والبحث عن ناجيين.

الأناضول