أحدث الأخبار

شرطة إسطنبول تداهم منزلي إرهابيين من “داعش” وتحبط مخططا إرهابيا

أرشيف
أرشيف

في عملية مداهمة نفذتها شرطة إسطنبول، فجر اليوم الأحد، بمنزلين في منطقتي أرناؤوط كوي وأسن يورد، كان يقيم فيهما عناصر تنظيم داعش الإرهابي الذين تمّ إحباط عمليتهم الإرهابية أمس في المدينة.

وبحسب بيان صادر عن مديرية أمن إسطنبول، فإنّ فرق مكافحة الإرهاب “عثرت في المنزلين على مواد تستخدم في صناعة القنابل اليدوية، وأجهزة تحكّم عن بُعد، إضافة إلى أسلاك وبطاريات”.

وأمس السبت، ضبطت وحدة مكافحة الإرهاب في إسطنبول، 4 إرهابيين، بينهم امرأتان، كانوا بصدد التحضير لتنفيذ هجوم.

وحسب معلومات أفادت بها مصادر أمنية، نقلتها وكالة الأناضول، فإن “فريقا خاصا من مكافحة الإرهاب قام بتعقب الإرهابيين الأربعة بعد حصوله على معلومات بنيتهم القيام بعمل إرهابي”.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه “تم ضبط الأشخاص الأربعة، داخل سيارة في مرآب مركزٍ تجاري بمنطقة “بيرم باشا” في القسم الأوروبي من إسطنبول”.

وفي ولاية إزمير غربي البلاد، أوقفت السلطات المحلية، 10 مشتبهين، في إطار التحقيقات الجارية حول نشاط تنظيم داعش في المدينة.

وبحسب مصادر أمنية، فإنّ النيابة العامة في إزمير، طالبت بحبس الموقوفين الذين عُثِر على وثائق تنظيمية كثيرة في منازلهم، وخلال التحقيقات الأولية، تبيّن أنّ أحد الموقوفين العشرة (بينهم امرأتان)، يحمل الجنسية السورية.

وفي ولاية أرضروم (شرق)، ألقت قوات الأمن القبض على 22 مشتبهًا بالانتماء إلى التنظيم الإرهابي. وعثرت الشرطة على أسلحة ووثائق في عناوين المشتبهين، التي تمت مداهمتها.

TRT العربية + وكالات