أحدث الأخبار

شرطة لندن تحقق في اعتداء على مسلمة نزع حجابها

1408461646

تعرضت سيدة محجبة، في العاصمة البريطانية لندن، لهجوم من مجموعة نساء، قمن بنزع حجابها واعتدين عليها بالضرب، وتتولى الشرطة المحلية التحقيق في الحادث.

وقال بيان صادر عن شرطة لندن، اليوم الاثنين: “إن سيدة مسلمة تبلغ من العمر 25 عاما، تعرضت لهجوم مساء الخميس الماضي، في منطقة كرويدون، جنوبي العاصمة، وتم نزع حجابها (بالقوة)، مما أدى إلى تدخل أحد المواطنين لإنقاذها من قبضة المعتديات”.

وأضاف البيان: “إن التحقيقات لا تزال مستمرة في الحادث، وأن شهود الواقعة سيدلون بأقوالهم أمام الأجهزة الأمنية في كرويدون”.

وأشار البيان إلى “أن امرأتين تبلغان من العمر 18 و35 عاما، تم توقيفهما، على خلفية الاعتداء بتهمة التحرش والسلوك العنصري، ومن ثم أُطلق سراحهما بكفالة، وسيتم استدعائهما في وقت لاحق للتحقيق”.

 وشرحت السيدة المسلمة تفاصيل الحادثة لوسائل الإعلام البريطانية، دون أن تكشف عن هويتها، قائلة إنها كانت تنتظر خروج طفليها من المدرسة، عندما بدأت مجموعة من النساء بالتحرش بها لفظيا، ومن ثم قمن بنزع حجابها، وبدأن في توجيه اللكمات والركلات لها.

وأضافت السيدة أن المهاجمات تصرفن بطريقة عنصرية جدًا، ووجهن لها ألفاظًا مهينة، قبل أن يتدخل أحد أولياء الأمور لمساعدتها. ودعا مجلس مسلمي بريطانيا، الشهر الماضي، للتعامل بشكل عاجل مع جرائم الكراهية ضد المسلمين التي سجلتها شرطة بريطانيا وويلز.