أحدث الأخبار

شركة أسيلسان التركية للصناعات الإلكترونية العسكرية توقع اتفاقيات مع شركات عالمية

18387002_1385535328152360_629572554_n

أبرمت شركة “أسيلسان” التركية للصناعات الإلكترونية العسكرية، 7 اتفاقيات مختلفة مع شركات ومؤسسات عالمية بارزة، في اليوم الثاني من المعرض الدولي الثالث عشر للصناعات الدفاعية بإسطنبول.

ومن بين الاتفاقيات التي وقعتها الشركة، مذكرة تفاهم مع شركة “أنتونوف” الأوكرانية لصناعة الطائرات، حول التعاون في مجال الطيران ومعدات المهام الخاصة.

وتهدف المذكرة إلى تأمين أنظمة طيران ومعدات المهام الخاصة لطائرات “أن-148″ التي تنتجها “أنتونوف” الأوكرانية. ؤ

كما وقعت الشركة اتفاقية حسن نية مع المديرية العامة للمعامل العسكرية بوزارة الدفاع التركية، بهدف بحث سبل التعاون بين الجانبين حول تحديث أسلحة المدفعية والدبابات الأسلحة المشابهة إلى جانب المركبات القتالية.

وأبرمت الشركة بروتوكولا مع معهد بحوث تكنولوجيا البرمجيات التركي، حول تطوير الأخير ثلاث تقنيات خوارزمية، الأولى لتحري آثار توربينات الرياح، والثانية لتحري سرب الطيور، والثالثة لاحتساب تقديرات الطقس، وذلك من أجل أنظمة رادار إنذار مبكر، ومنظومة رادار مراقبة الحركة المرورية في المطارات.

كما أبرمت الشركة بروتوكول تعاون مع معهد تطوير وأبحاث الصناعات الدفاعية، التابع للهيئة التركية للأبحاث العلمية والتقنية (توبيتاك)، لإنتاج وحدة قياس القصور الذاتي، بغية تركيبها على طواقم التوجيه الحساسة من الجيل الجديد، التي تحتاجها القوات المسلحة التركية.

وتأسست شركة “أسيلسان”، التي تشتهر بصناعة أنظمة وأجهزة إلكترونية لأغراض عسكرية، عام 1975، بمبادرة من “مؤسسة تعزيز القوات المسلحة التركية”، بهدف تلبية احتياجات الجيش التركي في مجال أجهزة الاتصالات.

وبرزت “أسيلسان” في مجال تطوير أنظمة ومنتجات بتقنيات دقيقة، وباتت تسهم في الاقتصاد التركي عبر تصدير منتجاتها خارج البلاد.

ومعرض “الصناعات الدفاعية”، الذي انطلق أمس ويستمر إلى غاية الجمعة المقبل، وينظم منذ 1993، مرةً كل عامين، ويشارك في نسخته الحالية الذي ترعاه الرئاسة التركية، ووزارة الدفاع، نحو 800 شركة متخصصة في الصناعات الدفاعية من 50 بلداً.