أحدث الأخبار

شركة أمريكية تزود الخطوط التركية بأنظمة محاكاة

turkısh

اختارت الخطوط التركية، شركة “روكويل كولينز” الأمريكية، لإلكترونيات الطيران، لتوريد أنظمة محاكاة “إيه بي 8100″ المرئية والمدعومة بأنظمة عرض بالليزر لطائراتها الناقلة، من طراز “بوينج 737″ و”إيرباص إيه 320 و إيه 330″.

وقالت الشركة، في بيان أصدرته، الأربعاء، على هامش معرض دبي للطيران، إن هذا الاتفاق يعتبر الأول مع الخطوط التركية.

وقال ليفينت كونوكجو، نائب رئيس الإدارة الاستثمارية للخطوط الجوية التركية في البيان، إن نظام “إيه بي 8100″ سيؤدي إلى تحسين كفاءة قدرات التدريب لطياري الخطوط الجوية.

ونظام “إيه بي 8100″ يسمح بإضافة ميزات جديدة، من خلال صيانة الأجهزة البصرية، مع إدراج نظام العرض بالليزر، فضلاً عن تقديم صيانة طويلة المدى خلال فترة الاستخدام.

جدير بالذكر، أن الخطوط الجوية التركية تأسست عام 1933، بإسطول مؤلف من خمس طائرات فقط، وشهدت الشركة نمواً كبيراً لتصبح اليوم شركة طيران عالمية، من فئة أربعة نجوم، بأسطول يضم 298 طائرة ركاب وشحن، وتسير رحلاتها إلى 277 وجهة حول العالم، بما فيها 229 وجهة دولية و48 وجهة محلية.

و”روكويل كولينز” شركة أمريكية، تعمل في تطوير ونشر الاتصالات والطيران والحلول الإلكترونية المبتكرة، للتطبيقات التجارية والحكومية، وتقدم خدماتها لأكثر من 150 بلد.

وانطلقت فعاليات معرض دبي للطيران 2015، الذي يعد الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، أمس الأول، بمشاركة 1100 عارض من 123 دولة.

وكالة الأناضول