أحدث الأخبار

شركة “تاف” التركية تتجه لتنفيذ استثمارات ضخمة خارج البلاد

26513997_167534437338560_165495702_o

أكد رئيس المجلس التنفيذي لشركة “تاف” التركية لتشغيل المطارات، “ساني شينير”، أن الشركة تتجه لتنفيذ استثمارات ضخمة خارج البلاد في العام المقبل.

“شينير” قال إن معدلات النمو الاقتصادي التركي المرتفعة خلال العام الحالي، ساهمت في تعزيز التوقعات الإيجابية للعام القادم، وأن قطاعات مثل الإنشاءات والصناعة والخدمات شهدت نموا كبيرا.

ولفت إلى أن الخطة متوسطة المدى التي أعلنتها الحكومة التركية، تشير إلى أنه من المنتظر وصول معدل النمو خلال العام القادم إلى 5.5 بالمئة.

ويؤمن “شينير” بتحقيق هذا الحد من النمو في البلاد، من خلال الحفاظ على الانضباط المالي، وتحقيق زيادة في الإنتاج، وإجراء إصلاحات هيكلية في مجالات عديدة مثل التعليم والاستثمارات وسوق اليد العاملة.

“هناك زيادة كبيرة في أعداد المسافرين، من المطارات التي تشغلها شركة “تاف” داخل تركيا خلال العام الجاري.. معدل حركة المسافرين من مطار أتاتورك إلى وجهات دولية حقق زيادة بمعدل 6 بالمائة خلال الأشهر التسعة الأولى من 2017.

وأضاف أن عدد المسافرين عبر المطارات التي تشغلها “تاف” والبالغ عددها 174، سيصل إلى 115 مليون مسافر بنهاية 2017.

ويأمل رئيس المجلس التنفيذي للشركة، في أن تحقق الشركة نموا في مؤشراتها المالية بالتوازي مع الزيادة في أعداد المسافرين خلال 2018.

وعبر “شينير” عن هدف الشركة في تحقيق زيادة بعدد المطارات إلى مجموعتها، “من خلال إنجاز مطارات جديدة”، موضحا أن “الشركة تهتم حاليا بمشاريع جديدة في كل من نيجريا ورواندا، وتتابع مشاريع في كل من قرغيزستان والهند”.

وفيما يخص قطاع تشغيل المطارات، أوضح شينير أن هذا المجال يحقق نموا على المدى البعيد بالرغم من حالات الصعود والهبوط الموسمي الذي يشهده بين فترة وأخرى.

وزاد: “معطيات منظمة مشغلي المطارات “أ سي أي وورلد”، تشير إلى أنه من المنتظر أن تحقق نسبة حركة المسافرين زيادة سنوية بمعدل 4.5 لغاية عام 2040″.

وتابع قائلا أن معدلات حركة المسافرين في الدول النامية تبلغ 45 بالمائة من الرقم الإجمالي على مستوى العالم، وأن هذه النسبة ستزداد في 2022 إلى 50.1 بالمائة، في حين ستصل إلى 60 بالمائة بحلول 2040.

“نركز بناء على هذه المعطيات على الأسواق النامية، وسنواصل تقييم الفرص في هذه الأسواق بالاعتماد على خبراتها وتجاربها الكبيرة في تشغيل المطارات”.

وفي سياق آخر، بيّن “شينير” أن الحكومة التركية تبذل جهودا كبيرة وشاملة بهدف جعل سوق الاستثمار أكثر جذبا واستقطابا للمستثمرين الأجانب.

ولفت إلى أن “تاف” تدير مجموعة استثمارية ما يتيح لها تحقيق نمو متوازن دون التأثر بشكل جدي بحركات الصعود والهبوط.

TRT العربية – وكالات