أحدث الأخبار

صور | “تيكا” التركية تقدم مستلزمات طبية وتختتم تأثيث مسجد في غزة

قدّمت وكالة التنسيق والتعاون “تيكا” (تابعة لرئاسة الوزراء التركية) في قطاع غزة، اليوم الأحد، شحنة من المساعدات والمستلزمات الطبية لقطاع غزة، كما احتفلت باختتام مشروع تأثيث أقدم مساجد المدينة.

وقال بولنت قورقماز، منسق “تيكا” في فلسطين، خلال تسليم شحنة مساعدات طبية، في مقر جمعية السلامة الخيرية لرعاية الجرحى:” بالتعاون مع جمعية (أطباء الأرض-تركيا) تبرعنا بأدوية وأجهزة، ومستلزمات طبية، لصالح جرحى الحروب الإسرائيلية على قطاع غزة”.

وتابع:” جرحى الحروب الإسرائيلية الذين يتعذر عليهم الوصول إلى المستشفيات، أو الحصول على العلاجات اللازمة، هم المستفيدون من هذه الخدمات”.

كما لفت إلى أن “تيكا” تبرعت لجمعية “أطباء الأرض-تركيا”، بسيارتين للعمل لصالح الجمعية، ولنقل المرضى الذين يصعب عليهم الوصول للمستشفيات، بتكلفة وصلت إلى (70) ألف دولار.

وذكر قورقماز أن تكلفة المساعدات الطبية بلغت حوالي (270) ألف دولار أمريكي.

وأوضح أن “تيكا” ستسمر في تقديم دعمها للقطاع الصحي في غزة، للتخفيف من ظروف حياتهم الصعبة.

وتقول وزارة الصحة في قطاع غزة، إنها تعاني من نقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية.

وفي سياق آخر، شارك قورقماز، مساء اليوم، في حفل اختتام مشروع تأثيث المسجد العمري الكبير، وسط مدينة غزة.

ويضم مشروع تأثيث المسجد، تركيب الإنارات الداخلية، ووسائل التهوية، بالإضافة إلى “فرشه بالسجاد”، بتكلفة بلغت حوالي (36 ألف دولار).

وقال قورقماز، خلال مؤتمر صحفي عقد على هامش الحفل:” الشعب الفلسطيني، وقطاع غزة، لهم أهمية خاصة عند الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وشعبه”.

وتابع:” نحن في تيكا، نمثّل الحكومة التركية، ونعبّر عن سعادتنا من إنهاء مشروع تأثيث أقدم المساجد الفلسطينية في غزة”.

وشدد قورقماز على أن الدعم التركي لفلسطين وقطاع غزة، سوف يستمر، “رغم الظروف الصعبة التي تمرّ بها تركيا”.

ولفت إلى أن تيكا ستنتهي، أواخر العام الجاري، من بناء (20) عمارة سكنية تضم نحو (320) وحدة سكنية، في منطقة قرية وادي غزة (جحر الديك)، جنوب مدينة غزة.

الأناضول

“تيكا” التركية تقدم مستلزمات طبية وتختتم تأثيث مسجد في غزة