أحدث الأخبار

عدّاء فرنسي وكينية يفوزان بمسابقة “ماراثون فودافون إسطنبول”

تبلغ مسافة الماراثون، الذي ترعاه بلدية اسطنبول، 42 ألف و195 كلم
تبلغ مسافة الماراثون، الذي ترعاه بلدية اسطنبول، 42 ألف و195 كلم
فاز العداء الفرنسي من أصول كينية “أبرهام كيبروتيش”، اليوم الأحد، بالمرتبة الأولى في سباق “ماراثون فودافون إسطنبول” لفئة الرجال.

وقطع كيبروتيش، مسافة السباق، بزمن قدره، ساعتين و11 دقيقة و22 ثانية.  وحل مواطنه جاكوب كينداغور، في المرتبة الثانية قاطعا المسافة بساعتين و11 دقيقة و27 ثانية، فيما جاء الإثيوبي بازو ووركو، ثالثا بساعتين و11 دقيقة و39 ثانية.

وفي فئة السيدات، حققت العدّاءة الكينية “روث تشيبنغيتيتش” المركز الأول، بقطعها المسافة المحددة بساعتين و22 دقيقة و36 ثانية. وجاءت مواطنتها وسيليني جيبكيشو، في المرتبة الثانية قاطعة المسافة بساعتين و22 دقيقة و40 ثانية، وحلت الإثيوبية ليتيبرهان هايلاي، في المركز الثالث بساعتين و25 دقيقة و14 ثانية.

وتبلغ مسافة الماراثون، الذي ترعاه بلدية اسطنبول، 42 ألف و195 كلم، ويمتد بين شطري المدينة. وتقام على هامش الماراثون مسابقات مختلفة للعدو لمسافات مسافة 15 كلم و10 كلم، و8 كلم، فضلًا عن سباق للكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة.

ويُشارك في السباقات نحو 125 ألف شخص من أكثر من 100 دولة، بينهم 86 عدّاء محترفا من تركيا وكينيا وإثيوبيا وناميبيا وأوكرانيا وبيلاروسيا وأذربيجان وفرنسا وصربيا وليتوانيا.

وتهدف النسخة الـ39 للماراثون إلى التوعية في التعامل مع الأطفال وحمايتهم من العادات السيئة فضلًا عن توجيههم إلى الجوانب الإيجابية من الحياة.

وأعلنت شركة “سبور”، التابعة للبلدية والمنظمة للمسابقة، أن الفائز بالمركز الأول بالماراثون سيحصل على 50 ألف دولار، والثاني على 25 ألف دولار، والثالث على 15 ألف دولار، والرابع على 7 آلاف دولار، والخامس على 5 آلاف دولار.

ويتميز ماراثون إسطنبول بأنه الوحيد في العالم، الذي ينظم بين قارتين (آسيا وأوروبا)، وانطلق لأول مرة عام 1979، وكان اسمه “ماراثون أوراسيا العابر للقارات”.

TRT العربية – وكالات