أحدث الأخبار

على نطاق محدود.. الممثليات القنصلية التركية في أمريكا تستأنف استلام طلبات التأشيرة

السفارة التركية في العاصمة الأمريكية واشنطن
السفارة التركية في العاصمة الأمريكية واشنطن
أعلنت السفارة التركية في العاصمة واشنطن، اليوم الإثنين، استئناف الممثليات الدبلوماسية في مختلف الولايات الأمريكية استلام طلبات الحصول على تأشيرة الدخول من المواطنين الأمريكيين، على نطاق محدود.

وقال بيان صادر عن السفارة، اليوم، إن “تركيا بدأت باستلام طلبات الحصول على تأشيرة الدخول من المواطنين الأمريكيين على نطاق محدود، لدى البعثات الدبلوماسية والقنصلية في الولايات المتحدة”، دون مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت خدمة معلومات تأشيرة الولايات المتحدة في تركيا، بدء البعثات الأمريكية في تركيا استلام طلبات الحصول على تأشيرة الدخول بشكل محدود من المواطنين الأتراك.

جاء ذلك، بحسب وكالة الأناضول، في رسائل إلكترونية بعثتها لبعض المواطنين الأتراك الذي تقدموا سابقًا بطلبات الحصول على التأشيرة.

وفي 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أعلنت سفارة الولايات المتحدة في أنقرة تعليق خدمات التأشيرات في مقرها والقنصليات الأمريكية في تركيا “باستثناء الهجرة”. وعلى الفور ردت السفارة التركية في واشنطن على الخطوة الأمريكية بإجراء مماثل.

التوتر الدبلوماسي بين البلدين جاء بعد أيام من صدور حكم قضائي تركي بحبس “متين طوبوز” الموظف في القنصلية الأمريكية العامة في إسطنبول، بتهم مختلفة بينها “التجسس”.

TRT العربية – وكالات