أحدث الأخبار

غارة اسرائيلية على قطاع غزة

حي

شن سلاح الجو الاسرائيلي فجر الاحد 07 حزيران 2015 غارة على موقع تدريب تابع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في شمال قطاع غزة بدون وقوع اصابات, وفق ما اكدت مصادر امنية فلسطينية وشهود.

وقال المصدر الامني ان “طائرات العدو نفذت فجر اليوم غارة جوية على موقع لكتائب القسام في بيت لاهيا ما اوقع اضرارا فيه وفي المنطقة المحيطة ولم تسجل اصابات” مشيرا الى ان الموقع استهدف ب”عدة صواريخ”. واوضح شهود ان “عدة انفجارات سمعت واندلع حريق داخل الموقع اثر القصف الجوي الاسرائيلي”.

وكان الجيش الاسرائيلي اعلن ان طائراته شنت غارة ليلة السبت في شمال قطاع غزة ردا على اطلاق صاروخ  على جنوب اسرائيل مساء السبت . و كتب المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي الكولونيل بيتر ليرنر على تويتر ان صاروخااطلق مساء السبت من قطاع غزة على جنوب اسرائيل بدون ان يوقع ضحايا. وهي ثالث عملية اطلاق صواريخ على اسرائيلخلال عشرة ايام. وفي ذات السياق قالت متحدثة باسم الجيش ان الطيران الاسرائيلي رد ليلة السبت  بشن هجوم على “بنيةتحتية ارهابية” في شمال قطاع غزة بدون ان تورد تفاصيل اخرى.

من جهة اخرى قالت المتحدثة ان السلطات الاسرائيلية قررت ان تغلق “حتى اشعار آخر” المعبرين اللذين يربطان بين اسرائيل وغزة معبر ايريز (بيت حانون) للافراد ومعبر كيريم شالوم (كرم ابوسالم) للبضائع.

وذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان الصاروخ سقط في ارض خلاء جنوب مدينة عسقلان. واطلقت ثلاثة صواريخ الاربعاء من قطاع غزة على جنوب اسرائيل مستهدفة على ما يبدو عسقلان، اعقبتها غارات جوية اسرائيلية على القطاع. وافادت وسائل الاعلام الاسرائيلية مساء الجمعة عن نشر بطاريات دفاع صاروخي حول عسقلان من باب الحيطة وامتنع الجيش عن تاكيد او نفي هذا الخبر.