أحدث الأخبار

“غصن الزيتون” تسيطر على “جنديرس” خامس بلدات عفرين

20180308_2_29115829_31448049_Web
سيطر الجيشان التركي و”السوري الحر” على مركز بلدة جنديرس جنوبي غربي مدينة عفرين شمالي سوريا، لتكون بذلك خامس مركز بلدة يتم تحريرها من تنظيمات “ب ي د/بي كا كا” و”داعش” الإرهابيين، ضمن عملية “غصن الزيتون”.

وأفاد مراسل الأناضول في المنطقة بأن تحرير بلدة “جنديرس جاء بعد السيطرة على عدة قرى محيطة بها، وتلة استراتيجية تطل على البلدة”. مشيرًا إلى أن اشتباكات تجري في عدد قليل من الجيوب في البلدة التي لجأ إلها مقاتلو التنظيمات الإرهابية بعد إحكام السيطرة على مركز البلدة.

وسبق للقوات المسلحة التركية أن سيطرت على بلدات “بلبل” و”راجو” و”شيخ حديد”، و”شران”. وبالسيطرة على “جنديرس” لم يتبق سوى بلدة واحدة تابعة لمدينة عفرين في يد التنظيمات الإرهابية، وهي “معبطلي”.

وكانت عدسة الأناضول رصدت الاشتباكات العنيفة في بلدة جنديرس بالأسلحة المتوسطة والخفيفة، بعد اقتحامها من الجيش التركي، والجيش السوري الحر. وفيما كانت القوات على الأرض تشتبك مع التنظيمات الإرهابية، قامت طائرات تركية بدون طيار باستهداف مقاتلي التنظيمات الإرهابية لدى محاولتهم الهروب إلى خارج البلدة. وبهذا، يصل عدد النقاط التي تم تحريرها في عفرين إلى 157 نقطة موزعة على 5 بلدات، و 122 قرية و30 نقطة حساسة.

TRT العربية – وكالات