أحدث الأخبار

فلسطينيون يحتجون على اتفاق تسليح وتعاون إسرائيلي هندي

فلسطينيون يحتجون على اتفاق تسليح وتعاون إسرائيلي هندي
فلسطينيون يحتجون على اتفاق تسليح وتعاون إسرائيلي هندي

نظمت القوى الوطنية والإسلامية، في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، اليوم الأربعاء، وقفة أمام سفارة جمهورية الهند، رفضا لاتفاق تعاون إسرائيلي هندي في مجالي الأسلحة وتكنولوجيا المعلومات.

ورفع المشاركون في الوقفة التي نظمت أمام مبنى ممثلية الهند في حي بيتونيا غربي رام الله، لافتات تطالب “الهند” ودول العالم لمقاطعة وفرض العقوبات على دولة الاحتلال الإسرائيلي، ووقف التعاون مع إسرائيل.

20170705_2_24564300_23759346_Web

وقال عصام أبو بكر، في كلمة للقوى والفصائل، خلال الوقفة، إن “الشارع الفلسطيني والقوى والفصائل تنظر بقلق لتنامي العلاقات الإسرائيلية الهندية”.

وأضاف “تربطنا علاقات قوية مع الهند منذ عقود، انحازت خلالها الهند للحق الفلسطيني بتقرير مصيره، وننظر لتطور العلاقات مع دولة الاحتلال تحولا في الموقف الهندي”.

وتابع “وقعت الهند وإسرائيل اتفاقية تعاون في مجال السلاح وتكنولوجيا المعلومات بـ3 مليارات دولار، يتزامن ذلك بحديث لرئيس الوزراء الهندي في الصحف الإسرائيلية أن لا مانع لديه من نقل السفارة الهندية للقدس”.

وقال “هذا تطور خطير في الموقف الهندي، نطالب حكومة الهند بمراجعة موقفها، لا يمكن أن يكافأ الاحتلال على جرائمه بعقد صفقات تجارية”.

وكانت وكالة الفضاء الإسرائيلية وقعت أمس الثلاثاءـ مع وكالة الفضاء الهندية (ISRO)، اتفاق هو الأول من نوعه للتعاون في مجال الفضاء .

وبدأ رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي زيارته لإسرائيل أمس الثلاثاء، وتستغرق ثلاثة أيام.

20170705_2_24564300_23759350_Web

وكالة الأناضول