أحدث الأخبار

فيسبوك يتيح ميزة جديدة للبحث عن الانترنت

File photo of Facebook CEO Mark Zuckerberg during a town hall at Facebook's headquarters in Menlo Park, California

أطلقت شركة فيس بوك توسعة في واحدة من أبرز المزايا الجديدة على تطبيقها والمصممة لمساعدة مستخدمي الهواتف الذكية على العثور على شبكات انترنت لاسلكية ”واي فاي” المجانية القريبة من موقعك.

وذكر تقرير لموقع البوابة العربية للأخبار التقنية، أن فيس بوك قد بدأت في العام الماضي اختبار ميزة البحث عن واي فاي (Find Wi-Fi) على الهواتف الذكية لإبراز أماكن شبكات واي فاي العامة المجانية والقريبة.

وقال التقرير أنه “في ذلك الوقت كان الخيار متاحًا فقط لمستخدمي نظام التشغيل آي أو إس في دول محددة”.

وأعلنت فيس بوك، هذا الأسبوع، بعد انتهاء المرحلة التجريبية للميزة، أن مستخدمي شبكتها الاجتماعية في جميع أنحاء العالم على كل من نظامي أندرويد وآي أو إس سيحصلون قريبًا على إمكانية الوصول إلى ميزة “البحث عن واي فاي”، والتي تأتي خاصةً لمساعدة المستخدمين على الاتصال بالإنترنت أثناء السفر.

وبالنقر على خيار “البحث عن واي فاي” تحت تبويب “المزيد” في تطبيق فيس بوك المحمول، تعرض خريطة تبين أقرب النقاط الساخنة، فضلًا عن تفاصيل عن الشركات التي توفرها لهم.

وإلى جانب كونها إضافة مفيدة لمساعدة مستخدمي فيس بوك الذين تجاوز عددهم 2 مليار مستخدم نشط شهريًا على البقاء على اتصال بالشبكة وقضاء المزيد من الوقت في التطبيق، فهي أيضًا أداة تأتي كوسيلة أخرى لاكتشاف الشركات المحلية، ما يعني أن المستخدمين قد يبدأون في التحول إلى فيس بوك للعثور على أقرب مقهى مع خدمة واي فاي مجانية، بدلًا من خرائط جوجل.

TRT العربية