أحدث الأخبار

في ذكرى وفاة “أتاتورك”.. الرئيس أردوغان يؤكد على عزيمة الشعب التركي في دحر الهجمات

23514934_141870169902216_152640932_o

قال الرئيس رجب طيب أردوغان، إن شعب بلاده الذي حافظ على إرادته ومستقبله، ودافع ببسالة عن أرضه ورايته إبان حرب الاستقلال رغم الظروف الصعبة، يملك اليوم العزيمة والأصرار لدحر جميع الهجمات الموجهة ضد البلاد.

جاء ذلك في رسالة نشرها المركز الإعلامي لرئاسة الجمهورية، اليوم الخميس، بمناسبة الذكرى 79 لوفاة مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك، الذي يصادف يوم غد الجمعة.

وقال أردوغان “إن مصطفى كمال الذي قاد حرب الاستقلال، وحقق انتصارات فريدة، وأسس جمهوريتنا وجمع الشعب حول نموذج مشترك، نال تقدير العالم أجمع، فهو عسكري بطل، وقائد محترم”.

وأشار أردوغان إلى أن الميزة التي جعلت أتاتورك يترك أثره في التاريخ، كزعيم وقائد عسكري، هي ثقته وإيمانه المطلقين تجاه شعبه.

وأكد أن “الشعب التركي بقيادة مصطفى كمال أتاتورك بدء حرب الاستقلال في 1919 وتوج هذا النضال الكبير في 1923 بتأسيس الجمهورية ، حيث أوقفوا بدمائهم، وأرواحهم، وقلوبهم من كانوا يريدون أن يجردوننا من وطننا “.

ولفت إلى أن الشعب التركي يتوحد حول مبدأ شعب واحد وعلم واحد، ووطن واحد، ودولة واحدة من أجل الحفاظ على استقلال الجمهورية التركية إلى الأبد، والتقدم بشكل مستمر، للوصول إلى أهداف الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية في 2023.

وشدد أردوغان على العمل بكل حزم، ودون ملل من أجل رفع معايير الديمقراطية و النمو يوماً بعد يوم، والحفاظ على الوحدة، والتماسك بين المواطنين في ظل استقرار الجمهورية التركية.

TRT العربية – وكالات