أحدث الأخبار

في رسالة خاصة..الرئيس أردوغان يهنئ العالم الإسلامية والإنسانية بحلول عيد الأضحى المبارك

19807711_1694959947476120_1403560851_o

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الخميس، إنّ بلاده ستواصل مساعيها لبلوغ وتجاوز مستوى الحضارات المعاصرة، من خلال تطوير النظام الديمقراطي وتعزيز الاقتصاد والسياسة الخارجية.

وفي رسالة بعثها بمناسبة عيد الأضحى المبارك الذي يصادف أو أيامه غداً الجمعة الأول من سبتمبر/ أيلول 2017، أوضح أردوغان أن الشعب التركي لن يخضع لضغوط المنظمات الإرهابية والقوى الداعمة لها.

وأعرب أردوغان عن أمله في أن يكون عيد الأضحى، وسيلة لانتهاء الأزمات التي يعاني منها العالم الإسلامي والإنسانية بشكل عام، وهنّأ في هذا السياق العالم الإسلامي بمناسبة حلول العيد.

وتابع قائلاً: “احتفلنا في 26 أغسطس الحالي بالذكرى الـ 946 لمعركة “ملاذكرد” التي انتصر فيها السلاجقة الأتراك على الإمبراطورية البيزنطية، وأمس الأربعاء احتفلنا بعيد النصر، واحتفالنا بعيد الأضحى عقب هذه المناسبات، يزيد من سعادتنا”.

واعتبر أردوغان صمود الشعب التركي وتصديه لمحاولة الانقلاب الفاشلة ليلة 15 تموز/ يوليو 2016، حلقة في سلسلة الانتصارات التي حققها الشعب طيلة تاريخه الطويل.

كما ترحّم أردوغان في رسالته على أرواح الشهداء الذين عطّروا بدمائهم الذكية تراب الوطن، وبذلوا أرواحهم في سبيل الحفاظ على وحدة البلاد.

ودعا كافة المواطنين إلى الدعاء للمسلمين الذين يتعرضون للظلم في اقليم أراكان بميانمار وسائر بقاع الأرض.

الأناضول