أحدث الأخبار

قبعة البقدونس وقلادة الباذنجان.. أغرب عادات الزواج في تركيا

عريس تركي قبل زفافه
عريس تركي قبل زفافه

من أكثر العادات الغريبة والمتعارف عليها لدى الأتراك، فيما يخص مراسم الزواج والخطبة، هو تقديم القهوة المالحة للعريس. ولكن ثمة الكثير من العادات الغريبة الأخرى التي يرفض الأتراك في مناطق مختلفة التخلي عنها، فيتوارثوها جيلا بعد جيل.

وكما تقوم الفتيات بالاحتفال بليلة الحناء عن طريق الرقص والغناء ووضع الحناء على الكفين والقدمين، فإن للعريس أيضًا يقام ليلة حناء، ولكن على نحوٍ مختلف تمامًا. كالذي يحدث في منطقة يحيالي، بولاية قيصري، منذ سنوات طويلة. حيث يتجول العريس مرتديًا على رأسه قبعة من أوراق الخس والجرجير والبقدونس، متصلة بحبل بقلادة تُعلَّق في رقبته من ثمار الباذنجان والكوسة والفلفل.

وأيضًا يقوم العريس بطلاء وجهه وصدره بالفحم. علاوة على ذلك فإن العريس في تلك الليلة يكون مجبرًا على تلبية كل ما يطلب أصدقائه منه فعله.

ووفقًا لما نقله مراسل الأناضول، عن السكان المحليين حول العادات الغريبة أيضًا فيما يخص الزواج في تلك المنطقة، قالوا: “هذه هي عاداتنا. أما ما يحدث الآن فهو أخف حدّة وغرابة مما كان يحدث في الماضي”.

وأضاف: “في الماضي كانوا يدفعون العريس من شرفة منزله، لذلك فإن ما يفعلوه الشباب الآن ليس بالشيء الكبير. في حفل زفافي ألقوا بي أصدقائي من شرفتي بالمنزل. وكانوا يصحبون العريس إلى هضبة مهجورة ثم يضعون قدمه بالماء البارد”.

TRT العربية