أحدث الأخبار

قصف جوي ومدفعي إسرائيلي على غزة.. و”القسام”: تصدينا لمقاتلات العدو

received_1753106711661443

قصفت مقاتلات حربية وآليات مدفعية إسرائيلية، مساء السبت، 6 “مواقع عسكرية” تابعة للذراع العسكري لحركة “حماس”، شرقي مدينة غزة، دون وقوع إصابات، حسب مصدر أمني فلسطيني.

فيما أعلنت كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكري لـ”حماس”، في بيان، إن “المضادات الأرضية التابعة لكتائب القسام قامت بالتصدي لطيران العدو الحربي أثناء إغارته على عدد من الأهداف في قطاع غزة”.

وشنّت مقاتلات حربية إسرائيلية، السبت، غارات على 4 مواقع تابعة للقسام في مناطق مختلفة من قطاع غزة  اليوم، بحسب مصدر فلسطيني.

وأضاف المصدر أن المدفعية الإسرائيلية استهدفت موقعي رصد للقسام شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

من جانبه، قال أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، للأناضول، إن “سلسلة الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة لم تتسبب في وقوع أية إصابات”.

فيما أكد شهود عيان، عن سماعهم دوي انفجارات ضخمة جاءت بعد تحليق مكثف لطائرات الحربية الإسرائيلية في أجواء قطاع غزة.

وذكر الشهود، أنهم لا يزالون يسمعون أصوات الطائرات تحلق على ارتفاعات منخفضة.

ولم يصدر عن الجيش الإسرائيلي، أي بيان حول القصف حتى الساعة (20.20 ت.غ).

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي، إصابة 4 من جنوده، اثنان منهم بحالة خطرة، إثر تفجير عبوة استهدفت دورية عسكرية تابعة له على الحدود بين إسرائيل وغزة.

وقال الناطق باسم الجيش أفيخاي أدرعي، في بيان اطلعت عليه الأناضول، إن الانفجار وقع أثناء قيام الدورية بأعمال روتينية على الحدود.

وأضاف أن دبابة عسكرية قصفت موقع مراقبة فلسطيني، جنوب قطاع غزة ردًا على ذلك.

بينما توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بـ”رد قاس” و”بشكل مناسب” على عملية التفجير، حسب تصريح صحفي له نقلته وسائل إعلام عبرية.

وأصدر العديد من الوزراء وأعضاء الكنيست والمعارضة تصريحات تدعو للرد على التفجير.