أحدث الأخبار

قطر تحتفل بيومها الرياضي بمشاركة الأمير

“الأمير يمارس رياضة ركوب الدراجات الهوائية مع عدد من الشباب.. الشيخة موزا بنت ناصر والدة الأمير تمارس رياضة المشي.. رئيس الوزراء يشارك في فعاليات رياضية بأحد الأندية.. وزير الثقافة والرياضة يشارك في إحدى مباريات كرة الطائرة.. وزراء ومسؤولون يمارسون الرياضة بمشاركة مرؤوسيهم.. مواطنون ومقيمون وذووهم يتوافدون على الأندية والحدائق بالأزياء الرياضية”هكذا ظهرت العاصمة القطرية الدوحة، اليوم، وذلك احتفالا باليوم الرياضي للبلاد، الذي يوافق ثاني ثلاثاء من شهر فبراير/ شباط من كل عام.

وتعتبر قطر أول دولة تحتفل بتنظيم اليوم الرياضي على مستوى المنطقة والعالم، حيث تعد  بهذا اليوم، وتجعله عطلة رسمية مدفوعة الأجر، وبدأت بعض الدول لاحقا في تنظيم يوم رياضي، نظراً لأهميته للفرد والمجتمع وتتحول الدوحة في اليوم الرياضي إلى مدينة رياضية كبيرة، عبر إقامة فعاليات رياضية مختلفة في شتى الأندية والملاعب والحدائق وتحرص جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة والاتحادات والأندية الرياضية على إقامة أنشطة وفعاليات رياضية لموظفيها وذويهم على مدار اليوم، ويشارك فيها حتى كبار المسؤولين في الدولة

وشارك أمير قطر تميم بن حمد، في فعاليات اليوم الرياضي، عبر ممارسة ركوب الدراجات الهوائية مع عدد من الشباب على كورنيش الدوحة ويحرص أمير قطر (تولى الحكم في 25 يونيو/ حزيران 2013)، ومنذ أن كان وليا للعهد، على المشاركة في فعاليات اليوم الرياضي، الذي بدأ الاحتفال به قبل 7 سنوات تكريسا لثقافة الرياضة في المجتمع ونشر الوعي بها، وتشجيع الجميع على اعتيادها.

كما شاركت والدة أمير البلاد موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، نجلها جوعان بن حمد، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، في ممارسة رياضة المشي بالمدينة التعليمية وخرج المواطنون والمقيمون في قطر على كورنيش الدوحة وفي الحدائق والأندية الرياضية التي فتحت أبوابها للجميع اليوم احتفالا باليوم الرياضي، الذي يعد إجازة رسمية في قطر وعلى موقع “تويتر” تصدر وسم اليوم الرياضي للدولة قائمة الترند في قطر، حيث شارك الجميع بتجاربه ونشاطاته في ذلك اليوم.

الأناضول