أحدث الأخبار

قطر ترحب بعودة حكومة الوفاق لممارسة عملها في غزة

قطر ترحب بعودة حكومة الوفاق لممارسة عملها في غزة
قطر ترحب بعودة حكومة الوفاق لممارسة عملها في غزة

رحبت قطر، اليوم الثلاثاء، بتولي حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية مهامها في قطاع غزة.

وأكدت أنها “لن تدخر وسعاً في مواصلة تقديم كافة أنواع الدعم لقطاع غزة والشعب الفلسطيني”، بحسب بيان لوزارة الخارجية نشرته وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

وعبر مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، بحسب البيان، عن أمل بلاده “في أن تقود هذه الخطوة المهمة إلى مرحلة جديدة من الوحدة والوئام المجتمعي للشعب الفلسطيني الشقيق، وتشكيل الحكومة الوطنية المنشودة التي تمثل جميع الأطراف الفلسطينية”.

ودعت قطر “جميع الأطراف الفلسطينية إلى تغليب المصلحة العليا للشعب الفلسطيني وتجاوز الماضي والانخراط بشكل جاد وحقيقي لتحقيق المصالحة الوطنية”.

وطالبت الأطراف الفلسطينية “بإنهاء حالة الانقسام، التي لا تحقق مصلحة الشعب الفلسطيني الشقيق في إنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية وحصوله على كافة حقوقه المشروعة وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967.”

وأكد المصدر على أن “دولة قطر لن تدخر وسعاً في مواصلة تقديم كافة أنواع الدعم لقطاع غزة والشعب الفلسطيني”.

وتسلّم وزراء في حكومة “الوفاق” الفلسطينية، مهامهم الحكومية في قطاع غزة، في وقت سابق اليوم، عقب انتهاء الحكومة من جلستها الأسبوعية التي عقدتها في غزة.

واجتمع الوزراء مع وكلاء ومدراء الوزرات في قطاع غزة، التي كانت تديرها حركة حماس، وعقدت حكومة التوافق الفلسطينية بالفعل، اجتماعها الأسبوعي في قطاع غزة، لأول مرة منذ تشكيلها منتصف عام 2014.

وترأس الجلسة رئيس الوزراء رامي الحمد الله، الذي وصل إلى غزة أمس الاثنين، برفقة أعضاء حكومته.

وتأتي هذه التطورات في أعقاب إعلان حركة حماس في 17 سبتمبر/أيلول الجاري، عن حلّ اللجنة الإدارية التي شكّلتها هناك، ودعوتها الحكومة للقدوم لغزة لاستلام مهامها، في إطار الجهود المصرية لإنهاء الانقسام.

وكالة الأناضول