أحدث الأخبار

قطر والكويت تبحثان تعزيز التعاون في الطيران والنقل الجوي

أرشيف
أرشيف

بحثت قطر والكويت، اليوم الإثنين، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات الطيران المدني والنقل الجوي.

جاء ذلك خلال اجتماع عبد الله بن ناصر تركي السبيعي، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني القطري، مع رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، الشيخ سلمان الحمود الصباح، بالكويت العاصمة، بحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

وعقب الاجتماع، قال المدير العام للطيران المدني الكويتي، يوسف الفوزان، في تصريح له، إن الاجتماع “تناول بحث سبل التعاون في مجالات النقل الجوي وأنظمة السلامة وتبادل الخبرات بين الجانبين لعقد دورات فنية مشتركة.”

وأوضح الفوزان، أن “الاجتماع تطرق أيضاً إلى إمكانية تبادل حقوق النقل، وتوفير تسهيلات على نحو يحقق المرونة للناقلات الجوية بين البلدين”.

وتعصف بالخليج أزمة بدأت في 5 يونيو/حزيران الماضي، إثر قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر بدعوى “دعمها للإرهاب”، وهو ما تنفيه الدوحة.

وقررت الدول الأربع إغلاق كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية كل على حسب حدوده مع قطر، وهو ما اعتبرته الدوحة حصارًا، فيما اعتبرته الرباعية العربية “مقاطعة”، وأنه حق سيادي لها.

وتقول قطر إنها تواجه حملة “افتراءات” و”أكاذيب” تهدف إلى فرض “الوصاية” على قرارها الوطني وانتهاك سيادتها من خلال مطالب غير واقعية وغير قابلة للتنفيذ.

TRT العربية – وكالات