أحدث الأخبار

تركيا وقطر توقعان مذكرة “تجارة إلكترونية” تعزز العلاقات الاقتصادية

قطر وتركيا توقعان مذكرة تفاهم لإطلاق منصة تجارة إلكترونية
قطر وتركيا توقعان مذكرة تفاهم لإطلاق منصة تجارة إلكترونية

وقعت مؤسسة البريد التركي ونظيرتها القطرية، مذكرة تفاهم في التجارة الإلكترونية، على هامش معرض “إكسبو تركيا في قطر”، المنعقد في العاصمة الدوحة لمدة ثلاثة أيام.

وبموجب مذكرة التفاهم، سيعمل البريد القطري على تأسيس منصة للتجارة الإلكترونية، يستطيع العملاء في قطر من خلالها شراء المنتجات التركية، وتوصيلها إلى منازلهم مباشرة.

وتزامناً مع إنشاء المنصة، سيرسم البلدان خارطة طريق حول خطة التجارة الالكترونية، لبيع المنتجات التركية في قطر ومن قطر إلى تركيا للعملاء في كلا البلدين.

وقال فالح النعيمي، رئيس مجلس إدارة بريد قطر، إن “المنصة الجديدة للتجارة الالكترونية، ستعمل فترة تحت الاختبار للحصول على أفضل جودة منتج في السوق” مؤكداً أن المنصة ستطلق العام الجاري.

من جانبه، وصف المدير العام لمؤسسة البريد التركي كنعان بوزجييك، الاتفاقية بالمهمة لقطر وتركيا، وستساهم بنجاح العلاقات بين الدولتين الشقيقتين”.

وانطلقت في العاصمة القطرية الدوحة، الأربعاء، فعاليات معرض “إكسبو تركيا في قطر”، بمشاركة 145 شركة تركية من مختلف القطاعات.

وتعرض الشركات التركية منتجاتها في المعرض الهادف لزيادة حجم التبادل التجاري والاستثمارات المتبادلة بين البلدين، ومنها إلى منطقة الشرق الأوسط.

وكالة الأناضول