أحدث الأخبار

كالن: الشعب التركي أفشل خطة “غولن” الإرهابية في 24 ساعة

كالن: الشعب التركي أفشل خطة "غولن" الإرهابية في 24 ساعة
كالن: الشعب التركي أفشل خطة "غولن" الإرهابية في 24 ساعة

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالن، إن الشعب التركي في غضون 24 ساعة، أفشل خطة أعدتها تنظيم “فتح الله غولن” الإرهابي خلال 40 عاما.

جاء ذلك في كلمة له خلال مشاركته في أعمال “ندوة 15 تمّوز” الدولية، التي أقيمت في مركز الدراسات السياسية والاقتصادية والاجتماعية “سيتا” بمدينة إسطنبول.

وأضاف أن تركيا نهضت بسرعة فائقة عقب محاولة الإنقلاب الفاشلة التي شهدتها في 15 يوليو/ تموز الماضي.

وأكد أن الإنقلاب الفاشل لو شهده بلد آخر، لانهار مؤسساتيا واقتصاديا واجتماعيا، وربما وصل الأمر لأبعد من ذلك.

وأضاف أنه عقب المحاولة بوقت قصير، افتتحت تركيا جسري ياوز سليم و عثمان غازي، وأطلقت عملية درع الفرات ضد الإرهاب.

وأشار إلى أن “الجهات التي تحركت مع تنظيم “غولن” الإرهابي، روجت إلى أن تركيا كبلد استطاع بجيشه حفظ الحدود الجنوبية لحلف شمال الأطلسي (ناتو) إلى اليوم، لا يمكن الوثوق بها عقب إقالتها لكل هذا العدد من الجنرالات، عقب محاولة انقلاب 15 يوليو/ تموز”.

 واستطرد “لكن حدث عكس ذلك، فتركيا حققت نتائج أفضل في مكافحتها تنظيم بي كا كا وتنظيم داعش الإرهابيين، وفي مسائل الأمن المتعلقة بسوريا، لأنه جرى تصفية الإرهابيين المتغلغلين داخل جيشنا وقواتنا الأمنية”.

وأوضح أن تنظيم “غولن” الإرهابي، لم تصل إلى ما هي عليه من قوة إلا لأنها وقفت إلى جانب القوي وليس إلى جانب الحق والشعب التركي.

وأردف أن التنظيم، حاليا تمتلك علاقة مع أقوى دولة في دنيا الجديدة وجهاز استخباراتها على الساحة الدولية.

وشدد قالن أن بلاده اليوم أقوى بكثير مما كانت عليه قبل عام، وأنها الدولة الوحيدة في الناتو تحارب 3 تنظيمات إرهابية في آن واحدة (في إشارت إلى “بي كا كا” و”داعش” و”غولن”).

وكالة الأناضول