أحدث الأخبار

كاليفورنيا الأمريكية تعلن حالة الطوارئ بسبب تفشي التهاب الكبد الوبائي

BRTNS20171013_013
أعلنت ولاية كاليفورنيا الأمريكية، حالة الطوارئ في 3 مدن، بسبب تفشي فيروس التهاب الكبد الوبائي (أ)، بالتزامن مع الحرائق الضخمة المستمرة منذ الأحد الماضي في أجزاء واسعة من الولاية.

وفي بيان أصدره الجمعة، قال حاكم كاليفورنيا جيري براون، إن حالة الطوارئ تشمل مدن “لوس أنجلوس” و”سان دييغو” و”سانتا كروز” التي ظهرت فيها حالات فيروس التهاب الكبد الوبائي (أ).

ووفقًا لقرار حالة الطارئ، ينبغي على قسم الصحة العامة في الولاية تأمين اللقاحات بشكل عاجل وتوزيعها مباشرة من أجل مكافحة الفيروس في المدن المذكورة والحيلولة دون توسع أضراره.

من جهة أخرى، أشار الدكتور “جيل تشافيز”، أخصائي علم الأوبئة في قسم الصحة العامة بالولاية، إلى أن حالة الطوارئ تُساعد القسم على تسريع عملياته وإجراءته في المناطق المحددة.

وقال “تشافيز” في تصريح للإعلام الأمريكي، إن القسم وزّع 81 ألف جرعة لقاح قدّمتها السلطات المركزية في كاليفورنيا بهدف مكافحة الفيروس، وإنهم يعانون مشكلة في تأمين الجرع بعد تزايد الطلب.

وكانت السلطات المحلية في “سان دييغو”، قررت الشهر الماضي غسل أجزاء واسعة من أزقة وشوارع المدينة بسبب تفشي فيروس التهاب الكبد الوبائي (أ) والذي أسفر عن وفاة 16 شخصًا.

يأتي ذلك في وقت تنشغل فيه سلطات الولاية بحرائق ضخمة اندلعت ليلة الأحد الماضي، في 17 منطقة وأسفرت عن مصرع 36 شخصًا.

وكالة الأناضول