أحدث الأخبار

كرواتيا تعلن إنقاذ سفينة شحن ترفع العلم التركي قبالة سواحلها

thumbs_b_c_cd15aa24a72d5cd4a1a6ebeaa3fc789e (1)

أعلن نائب وزير النقل البحري والبنية التحتية الكرواتية، سينيسا أورليتش، الأحد، إنقاذ سفينة شحن ترفع العلم التركي بعد تسرب المياه لداخلها قبالة سواحل كرواتيا.

وذكر أورليتش في تصريح صحفي، أن طواقم الإنقاذ توجهت إلى موقع السفينة صباح اليوم الأحد بعد تلقيها بلاغ مساعدة، مشيرًا أن إنقاذ السفينة “هاكسا” التي كانت متجهة نحو ميناء “كوبر” السلوفيني، تمت بجهود كرواتية وإيطالية وذلك في المياه الدولية.

وأشار أورليتش أنه تم إصلاح الضرر في السفينة بفضل تعاون بين فرق الإنقاذ وقبضان السفينة والأربعة من طاقمها الذين بقوا فيها، معربًا عن اعتقاده بأن الضرر الذي لحق بالسفينة غير ناجم عن قلة صيانتها. ومضيفًا: “يجب سحب السفينة إلى البر من أجل إجراء تحقيق تفصيلي”.

وفي وقت سابق اليوم الأحد، أعلنت وزارة النقل البحري والبنية التحتية الكرواتية، في بيان لها، أن سفينة شحن تحمل العلم التركي مهددة بالغرق إثر تسرب المياه إلى داخلها، قبالة سواحل جزيرة “جابوكا” الكرواتية في البحر الأدرياتيكي. وأشارت الوزارة إلى أنه تم إجلاء 8 من أفراد طاقم السفينة “هاكسا” المكون من 13 شخصا، 11 تركيا وهنديان، بمساعدة سفينة “فالكادوريا” الإيطالية. فيما أعلن القبطان و4 آخرين أنهم سيبقوا داخلها وسيحاولوا منع غرقها إلى حين وصول باقي طواقم الإنقاذ.

TRT العربية – وكالات