أحدث الأخبار

كوريا الجنوبية تعلن عن تسع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا

كورونا فايرس
coronavirus كورونا فايرس

أعلنت وزارة الصحة في كوريا الجنوبية اليوم السبت (6 يونيو حزيران) عن تسع حالات إصابة جديدة بفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (كورونا) ليرتفع إجمالي عدد المصابين في هذا البلد إلى 50 ولكنها قالت إن مريضة تماثلت للشفاء واصبحت أول شخص يخرج من المستشفى.

وأدى تفشي كورونا في كوريا الجنوبية والذي أُعلن عنه لأول مرة في 20 مايو أيار إلى وفاة أربعة أشخاص وأثار مخاوف عامة

وتتلقى الحكومة اللوم زيادة عدد المصابين لعدم فاعلية الرد المبدئي الذي سمح لرجل كان قد عاد من السعودية بنقل العدوى لأكثر من نصف الباقين، حيث قالت الوزارة إن هذا المريض هو السبب وراء كل حالات الإصابة التسع الجديدة.

وقال “كوونجون ووك” مدير عام السياسة الصحية في وزارة الصحة “هناك تسع حالات اصابة جديدة بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية واصيبت جميع الحالات الجديدة داخل المستشفيات وتجري متابعتها (من قبل السلطات الصحية).”

وأضاف “غادرت مريضة المستشفى لأول مرة (منذ تفشي المرض). خرجت المريضة التي عرفت بالحالة المؤكدة الثانية من المستشفى في الخامس من يونيو بعد تحسن حالتها.”

والمراة التي غادرت المستشفى هي زوجة أول مريض جرى تشخيص اصابته في 20 مايو أيار. وذكرت وزارة الصحة ان مريضين اخرين قد يغادران المستشفى خلال الايام القليلة المقبلة.

ورغم عدم حدوث عدوى بشكل ثابت بين البشر فان أسوأ سيناريو سيكون تحور الفيروس وانتشاره بسرعة مثلما حدث مع متلازمة الجهاز التنفسي الحاد (سارز) في 2002-2003 والذي تسبب في وفاة نحو 800 شخص في أنحاء العالم.

وظهرت أول حالة للإصابة بفيروس كورونا بين البشر عام 2012، وينتمي الفيروس الى نفس الفيروسات التاجية التي ينتمي اليها سارز.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن معدل الوفيات نتيجة الاصابة بفيروس كورونا أعلى من معدل الوفيات بفيروس سارز إذ تصل إلى 38 في المئة.