أحدث الأخبار

لأصحاب النوم الثقيل.. منبه جديد يجبرك على الوقوف لتستيقظ

84ac056b57dd032fcf18a346d4a81feb_L

يجد كثير من الأشخاص صعوبة بالغة بالاستيقاظ صباحًا على الرغم من محاولات شديدة بالنوم مبكرًا أو استخدام أنواع مختلفة من أجهزة التنبيه الصوتية وغيرها.

ولحل هذه المشكلة المنتشرة على نطاقات واسعة، تفنن المبتكرون وأبدعوا باختراع العديد من أدوات التنبيه المحفزة للاستيقاظ، لربما كان آخرها ما اخترعه المصمم الكندي وينسون توم، وبات حديث الصحف والمواقع الإلكترونية.

فقد ابتكر توم اختراعًا غريبًا يساعد الذي يجدون صعوبة شديد في الاستيقاظ من النوم صباحًا، أو الذين يعودون للنوم حال استيقاظهم على رنات المنبه الاعتيادية.

الاختراع عبارة عن سجادة صغيرة، تحتوي على منبه حساس للضغط، لا يتوقف عن الرنين وإصدار الأصوات إلا في حال استيقاظ النائم ووقوفه على السجادة لمدة لا تقل عن 3 ثوان، والتي يراها صاحب هذا الاختراع، كفيلة بتحفيز الشخص الواقف وإبعاد الرغبة الملحّة بالنوم عنه.

استوحى وينسون توم جهازه هذا والذي أطلق عليه اسم “Ruggie“، من معاناته الشديدة بالاستيقاظ مبكرًا، وتأخره المتكرر عن مواعيده الصباحية

وتتسم السجادة “Ruggie” بأنها رخوة ولينة أسفل القدمين لمنح الشخص شعورًا مريحًا، وتصدر رنينًا مزعجًا لمدة 3 ثوان لإجبار النائم على الاستيقاظ، ومن ثم تبدأ بإصدار بعض الأصوات الطريفة والأقوال المحفِزة والمأثورة.

وأدمجت بها شاشة “إل إي دي” لإظهار الوقت، وعدد من المفاتيح المختفية بداخلها للتحكم في الأصوات المراد سماعها في الصباح الباكر، إذ يمكن للمستخدم تغيير نغمة التنبيه أو الأصوات التي يرغب بسماعها كما يشاء.

يبلغ سعر الاختراع 100 دولار أمريكي من البائع نفسه، ولكن يمكن طلبه عبر موقع كيك ستارتر للحصول عليها بسعر 82 دولارًا.

TRT العربية – وكالات