أحدث الأخبار

لأوّل مرة بالتاريخ..السعودية تسمح لطائرة في طريقها لإسرائيل بالمرور بمجالها الجوي

ذكر الموقع الالكتروني لصحيفة ” يديعوت أحرونوت” العبرية، مساء الخميس، أن السلطات السعودية سمحت اليوم ولأوّل مرة في التاريخ لطائرة تجارية في طريقها لإسرائيل بالمرور في مجالها الجوي.

وأشار الموقع إلى أن الطائرة من طراز ” بوينع 787″ تابعة للخطوط الجوية الهندية انطلقت من دلهي في طريقها إلى مطار بن غوريون الإسرائيلي، ومرّت فوق الأجواء السعودية بعد حصولها على تصريح يعد تصريحا تاريخيا، حيث من المقرر أن تهبط في تل أبيب في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القدس المحتلة.

ولفتت مصادر إسرائيلية إلى أن السلطات السعودية رفضت التعقيب على الموضوع، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن مسؤولين في الخطوط الجوية الهندية أكدوا حصولهم على إذن نادر من السعودية للتوجه من مجالها الجوي إلى تل أبيب وهو ما ساهم على حد كبير في تقليص عدد ساعات الرحلة.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لفت قبل أسابيع قليلة إلى أن السعودية أذنت للخطوط الجوية الهندية بتسيير لرحلاتها إلى تل أبيب في المجال الجوي التابع للملكة.

ويذكر أن الخطوط الهندية حصلت على تمويل يقدر بنحو 750 ألف يورو من وزارة السياحة الإسرائيلية لتفعيل الخط المذكور، وأن تسير ثلاث رحلات أسبوعية عبره، ويأتي ذلك في إطار السعي الإسرائيلي إلى الاستثمار في سياحة الهنود والتجارة مع الهند.

TRT العربية