أحدث الأخبار

لافروف: موقف أمريكا من الاتفاق النووي سيضعف مكانتها في العالم

وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف
وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الإثنين، إن “موقف واشنطن بشأن الاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني سيضعف مكانة أمريكا في العالم”.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية الرسمية، عن لافروف، قوله “قبل عامين تم التوصل إلى اتفاق حول البرنامج النووي الإيراني ووافق عليه مجلس الأمن الدولي ورحب به العالم بأسره، الآن واشنطن تخرج منه، هذه مرة أخرى، مشكلة التفاوض تظهر جلية في السياسة الخارجية لديهم”.

وأضاف لافروف، متحدثا في مهرجان الشباب والطلاب، أن حديث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن عدم تأييده للاتفاق النووي “سيضعف مكانة أمريكا في العالم”.

وفي مقابلة مع محطة “سي بي إس” الأمريكية، قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أمس الأحد، “من الآن لن يثق أي شخص بالتفاوض مع الولايات المتحدة الأمريكية”.

وهدد ترامب، في استراتيجيته الجديدة التي أعلنها الجمعة، بالانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، حال فشل الكونغرس الأمريكي وحلفاء واشنطن في معالجة “عيوبه”، متوعدًا بفرض “عقوبات قاسية” على طهران.

وأبرمت الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا، في يوليو/ تموز 2015، اتفاقاً مع إيران، وافقت بموجبه طهران على تقييد برنامجها النووي، مقابل تخفيف العقوبات الدولية المفروضة عليها بسبب هذا البرنامج.

وكالة الأناضول