أحدث الأخبار

تتقاطع أحداثه مع “قيامة أرطغرل”.. فيلم تركي يروي قصة آخر بطل سلجوقي

2368256

يبدأ غدا الجمعة، عرض الفيلم التاريخي التركي “صمود قاراطاي”، الذي يحكي  مسيرة آخر أبطال الدولة السلوجية، والذي تتقاطع أحداثه مع مجريات مسلسل “قيامة أرطغرل”، حيث وصلت احداث المسلسل الأخير، إلى مرحلة ما بعد السلطان علاء الدين، الذي قتل مسموما، وحل مكانه ابنه السلطان قياس الدين.

والفيلم من إنتاج جامعة “قاراطاي”، والتي تتخذ من ميدنة قونيا وسط تركيا مقرا لها.

الجامعة التي تحمل اسم القائد السلجوقي الأمير جلال الدين قاراطاي، عملت على إنتاج وتمويل الفيلم، في نادرة هي الأولى في تركيا، حيث وصلت تكلفة الفيلم إلى نحو 20 مليون ليرة تركية، أي ما يعادل 5.3 مليون دولار، بحسب الإعلام التركي.

وأجرت أسرة المسلسل مع الجامعة، حفل الإعلان عن بدء عرض الفيلم، وذلك قبيل البدء بالعرض في دور السينما غدا الجمعة، بحضور أبطال الفيلم، وهم الممثلون محمد أصلان توغ، وفكرت كوشكان، ويوردير أوكور، ونفيسة قاراتاي.

ويتناول الفيلم قصة قاراطاي الذي كان له دور، بعد مقتل السلطان السلجوقي علاء الدين قايكوبات، عقب تسميمه، فخلفه ابنه السلطان قياس الدين، إلا أنه لم يكن موفقا، ومع ازدياد الخطر المغولي، كان يتوجب جمع الشعب على كلمة واحدة ضد هذا الخطر.

وتولى قاراطاي هذا الدور، وشحذ همم الشعب، من أجل الصمود أمام الخطر المغولي، ليكون له هذا الدور الكبير، في جمع النساء والرجال بمنطقة الأناضول، ويغدو آخر أبطال الدولة السلجوقية، التي كانت تتخذ من قونيا عاصمة لها، وهي المدينة التي فيها جامعة قاراطاي.

 

TRT العربية – وكالات