أحدث الأخبار

للمرة الثالثة.. المنتخب التركي يفوز في الدوري العالمي للطائرة

resized_1dab8-da0fbc0fu_turkiye3japonya0

حقق المنتخب التركي، اليوم الأحد، فوزه الثالث على التوالي ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للأسبوع الثالث من المستوى الثاني لبطولة الدوري العالمي للكرة الطائرة المقامة حاليًا في الصين.

وتغلبت تركيا على سلوفاكيا بثلاثة أشواط مقابل شوطين، كما فازت الصين على اليابان بثلاثة أشواط دون رد، فيما تغلبت تركيا على الصين “المستضيفة”، أمس السبت، بثلاثة أشواط دون رد، وسبق فوز تركيا، أول أمس الجمعة على نظيره الياباني بثلاثة أشواط دون رد.

ويتصدر المنتخب التركي ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط، ثم الصين برصيد 6 نقاط ثم سلوفاكيا برصيد 4 نقاط، وأخيرًا اليابان بلا رصيد من النقاط.

وفي المجموعة الأولى، من المستوى نفسه المقامة في كوريا الجنوبية، خسرت مصر من التشيك بثلاثة أشواط دون رد، بينما فازت كوريا الجنوبية على هولندا بثلاثة أشواط مقابل شوطين.

ويتصدر المنتخب الكوري الجنوبي ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف عن هولندا، ثم التشيك برصيد 3 نقاط، وأخيرًا مصر برصيد نقطة واحدة.

ووفقًا للوائح الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، يحصل الفريق الفائز بثلاثة أشواط نظيفة، أو بثلاثة أشواط لشوط، على 3 نقاط، ولا يحصل الفريق الخاسر على أي نقطة، بينما يحصل الفريق الفائز بثلاثة أشواط لشوطين، على نقطتين، ويحصل الفريق الخاسر على نقطة واحدة.

وتنص لائحة الدوري العالمي على تقسيم المنتخبات المشاركة في الأسبوع الثالث، البالغ عددها 24، إلى مستويين، بحيث تلعب منتخبات كل مستوى مع بعضها البعض، وذلك وفقًا لتصنيف الاتحاد الدولي للعبة والذي تم وضعه قبل انطلاق منافسات البطولة العالمية.

ويتم جمع نقاط كل فريق، وعدد مرات الفوز والهزيمة في إجمالي الأسابيع الثلاثة، وتكون الأفضلية لصاحب العدد الأكبر من مرات الفوز، ثم العدد الإجمالي للنقاط، فنسبة الأشواط، ثم نسبة النقاط داخل الأشواط، فالمواجهات المباشرة، ويتم على إثرها خوض منافسات المرحلة النهائية.

الأناضول