أحدث الأخبار

مؤتمر دولي لاتحاد الهلال الأحمر والصليب الأحمر الدوليين برعاية أردوغان في أنطاليا

أعمال الجمعية العامة للاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر (IFRC) تنعقد بأنطاليا بمشاركة 1500 سفير للنوايا الحسنة من 190 دولة
أعمال الجمعية العامة للاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر (IFRC) تنعقد بأنطاليا بمشاركة 1500 سفير للنوايا الحسنة من 190 دولة
تستضيف ولاية أنطاليا جنوب غربي تركيا، في الفترة ما بين 5-11 نوفمبر/ تشرين ثاني الجاري، أعمال الجمعية العامة للاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر (IFRC) بمشاركة 1500 سفير للنوايا الحسنة من 190 دولة.

وبحسب بيان صادر عن الهلال الأحمر التركي، فإن الجمعية العامة التي تعد “أكبر فعالية للمساعدات الإنسانية في العالم”، ستعقد تحت رعاية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

يذكر أن مدينة إسطنبول التركية كانت قد استضافت في 1969 المؤتمر الدولي الـ21 للهلال الأحمر والصليب الأحمر الدوليان، وهذا هو ثاني اجتماع دولي للمنظمة الدولية تستضيفه تركيا بعد 48 عام. وسيتناول الاجتماع الأزمات الإنسانية في كل من الصومال والعراق وسوريا، وسيقدم مقترحات لحلها.

ويتنافس رئيس الهلال الأحمر التركي كرم قنق، خلال الاجتماع مع نظرائه، لمنصب رئاسة أوروبا للاتحاد المذكور، كما سيتم خلال المؤتمر انتخاب رئيس جديد للاتحاد ونوابه، وأعضاء مجلس إدارته، وكذلك إدارات المنظمة في إفريقيا وأمريكا وآسيا وأوروبا.

وتأسس الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر (IFRC) في 1919، ومقره جنيف، ومكلّف بالتنسيق بين 191 جمعية للهلال والصليب الأحمر بالعالم. وهو مؤسسة مستقلة وغير حكومية، وحصلت على جائزة نوبل للسلام إلى جانب الهلال الأحمر الدولي في 1963، ويساهم في دعمه 100 مليون متطوع.

وعقد الاتحاد اجتماعة السابق في جنيف، 4-7 ديسمبر/ كانون أول 2015،  وتم فيه انتخاب تركيا لعضوية مجلس إدارته.

TRT العربية – وكالات