أحدث الأخبار

مخيم الفضاء في في إزمير التركية يجذب أطفال العالم

مخيم الفضاء في في إزمير التركية يجذب أطفال العالم
مخيم الفضاء في في إزمير التركية يجذب أطفال العالم

استضاف مخيم الفضاء بمدينة إزمير التركية، أطفالا من 66 بلدا منذ تأسيسه عام 2000. ويعدّ هذا المخيم الثالث من نوعه في العالم، بعد أمريكا وكندا، ويوفر تجربة علمية للأطفال تمتزج بالمتعة.

وقال مدير التسويق المحلي والعلاقات العامة بالمخيم، إمره أضاي، إن “هناك دورات تطبيقية للأطفال في العلوم وتكنولوجيا الفضاء بحسب أعمارهم التي تتراوح ما بين 7- 18 سنة”.

Dünyadaki üç uzay kampından biri olan ve birçok ülkeden çocuğu "uzayla" tanıştıran Uzay Kampı Türkiye'ye yurt içinden talep artıyor. Kamptaki eğitim merkezindeki simülatörlerle çocuklar "uzay macerası", sanal gerçeklik teknolojisiyle  Mars'ta araçlarıyla seyahat etme hissi, Ay'da yürüme, yer çekimi olmayan bir alanda hareket etme gibi deneyimleri yaşayorlar. ( Mahmut Serdar Alakuş - Anadolu Ajansı )

وأضاف أن “مركز التدريب في المخيم يسمح للأطفال بأن يعيشوا مغامرة الفضاء فعليا، عبر اختبار القيادة بسيارات فضائية تطير في كوكب المريخ، ويجربون المشي على سطح القمر، والتحرك بمجال انعدام جاذبية الأرض، كله هذا عبر تكنولوجيا الواقع الافتراضي”.

Yarıyıl tatilini "uzay kampı"nda geçirecekler

وتقدم العائلات في البلدان القريبة من تركيا لأطفالها فرصة الانضمام للمخيم كهدية تعليمية، وهو ما قال ما بشأنه أضاي، إنه “يجعل المخيم ممتلئا عن آخره ما يدفع بالإدارة إلى تقديم اعتذارها لعدد من العائلات بسبب عدم توفر أماكن شاغرة”.

Yarıyıl tatilini "uzay kampı"nda geçirecekler

TRT العربية – وكالات