أحدث الأخبار

مدرب تركيا للكرة الطائرة: نحصل على الخبرة من خلال مونديال الشباب

رشاد أريغ، المدير الفني للمنتخب التركي للكرة الطائرة للشباب
رشاد أريغ، المدير الفني للمنتخب التركي للكرة الطائرة للشباب

قال رشاد أريغ، المدير الفني للمنتخب التركي للكرة الطائرة للشباب، إن فريقه سيحصل على الخبرة الكافية من خلال بطولة العالم المقامة في العاصمة المصرية القاهرة.

وفي تصريح لموقع الاتحاد الدولي للعبة على شبكة الإنترنت، قال أريغ “لم نلعب جيدًا في المجموعة الرابعة والأخيرة أمام روسيا، فقد ارتكبنا العديد من الأخطاء نظرًا لأن لاعبي فريقي تنقصهم الخبرة فغالبيتهم يجلس على مقاعد البدلاء في المسابقات المحلية”.

وأضاف “اللاعبون الروس يلعبون مباريات أكثر بكثير في الدوريات الخاصة بهم أكثر منا، لذا فإننا نحصل على الخبرة من خلال مباريات بطولة العالم”.

وتلقى منتخب تركيا لهزيمة من نظيره الروسي في الجولة الثانية للمجموعة الثانية بأربعة أشواط دون رد، بواقع 16-18 و13-15 و6-15 و13-15.

وبذلك، جاء ترتيب المجموعة الثانية روسيا في الصدارة برصيد 6 نقاط بفارق الأشواط عن الأرجنتين، ثم إيران برصيد 3 نقاط بفارق نقطة عن الصين ونقطتين عن تركيا، وأخيرًا الجزائر بلا رصيد من النقاط.

ووفقًا للوائح الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، يحصل الفريق الفائز بأربعة أشواط نظيفة، أو بأربعة أشواط لشوط أو أربعة أشواط لشوطين، على 3 نقاط، ولا يحصل الفريق الخاسر على أي نقطة، بينما يحصل الفريق الفائز بأربعة أشواط لثلاثة، على نقطتين، ويحصل الفريق الخاسر على نقطة واحدة.

وتعد النسخة الحالية المقامة في مصر خلال الفترة من 18 – 25 أغسطس/ آب الجاري، هي الثالثة في تاريخ بطولات العالم تحت 23 عامًا، وحقق المنتخبان البرازيلي والروسي الفوز في النسختين الأولى والثانية، اللتين أقيمتا عامي 2013 و2015 على الترتيب.

وكالة الأناضول