أحدث الأخبار

“مركز قطر للمال” يبحث مستثمرين أتراك سبل التعاون بين البلدين

"مركز قطر للمال" يبحث مستثمرين أتراك سبل التعاون بين البلدين
"مركز قطر للمال" يبحث مستثمرين أتراك سبل التعاون بين البلدين

بحث مركز قطر للمال، مع مسؤولين ومستثمرين وممثلي شركات تجارية تركية، سبل وآليات تعزيز التعاون التجاري وفرص الأعمال، الممكن الاستفادة منها في تركيا.

جاء ذلك، في عدة لقاءات جرت في كل من أنقرة وإسطنبول، مع ممثلي شركات تجارية تسعى إلى توسيع أعمالها في دولة قطر، بحسب بيان صدر عن المركز اليوم الإثنين، أوضح أن “المباحثات جاءت على هامش زيارة الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال يوسف محمد الجيدة إلى تركيا.

وقال يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال، إن الزيارة كانت مثمرة وإيجابية “ووفرت فرصة لمناقشة تنويع مصادر الاقتصاد القطري، وكيفية تحقيق إضافة نوعية لعلاقات التبادل التجاري المتنامية بين البلدين.

من جانبها، قالت المديرة التنفيذية لتنمية الأعمال بهيئة مركز قطر للمال، العنود بنت حمد آل ثاني، إن “المحادثات التي جرت مع الشركات التجارية التركية أثبتت جدواها وأهميتها الكبرى”.

وبحسب البيان، فإن الربع الأول من العام الحالي، شهد إنجاز الشركات التركية 128 مشروعا في قطر، بقيمة إجمالية بلغت 14.2 مليار دولار أمريكي”.

وتعتزم قطر خلال العام المقبل 2018، استثمار 19 مليار دولار أمريكي في تركيا، ووصل حجم التبادل التجاري بين قطر وتركيا، إلى 834.5 مليون دولار أمريكي خلال 2016، بينما بلغ خلال الشهور الثمانية الأولى من 2017، نحو 634 مليون دولار”.

ومركز قطر للمال، هيئة حكومية قطرية تقدم منصة أعمال مميزة للمستثمرين، لمزاولة أعمالهم داخل الدولة وتمكينهم من توسيع نطاق أنشطتهم من وإلى منطقة الشرق الأوسط.

TRT العربية – وكالات