أحدث الأخبار

مسابقة ودية في إسطنبول بالذكرى الـ 70 للعلاقات الدبلوماسية التركية الباكستانية

علاقات الصداقة التركية الباكستانية تجسدت في التعاون بقضايا ثنائية وإقليمية ودولية
علاقات الصداقة التركية الباكستانية تجسدت في التعاون بقضايا ثنائية وإقليمية ودولية
تستضيف مدينة اسطنبول “مسابقة ودية للتنس”، بين المنتخب الباكستاني والتركي، نهاية أكتوبر/تشرين الأول الجاري، في الذكرى السنوية الـ70 لانطلاق العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين.

وقال السفير التركي لدى باكستان، صادق بابور غيرغين، لوكالة الأناضول: إن “تركيا تعد واحدة من أوائل الدول التي اعترفت باستقلال باكستان (1947)، لذا فإن العلاقات بين الشعبين متجذرة”.

وأشار غيرغين إلى أن السفارة التركية وقنصليتيها في “لاهور”، و”كراتشي” نظمت أنشطة مختلفة بمناسبة الذكرى السنوية السبعين لانطلاق العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين.

وأضاف: “هناك أنشطة رياضية مختلفة ستنظم بهذه المناسبة، منها مسابقة ودية للتنس في إسطنبول بمشاركة 4 لاعبين من باكستان سيجرون مباريات مع نظرائهم الأتراك”.

وتابع: “ويقيم نادي روالبندي الباكستانية للبولو مباراته النهائية لبطولة رؤساء تركيا التي ينظمها منذ 1955، غدا الأحد الذي يعد يوما خاصا لنا لأنه يصادف الذكرى الـ 94 لتأسيس الجمهورية التركية”.

ويشار إلى أن علاقات الصداقة التركية الباكستانية بجذورها العميقة التي تجسدت في التعاون بقضايا ثنائية وإقليمية ودولية، وعلى رأسها أزمات المنطقة والأمن والتعاون العسكري والتدريبات المتعلقة به. وتأتي باكستان في طليعة البلدان التي وقفت مع تركيا إبان حرب الاستقلال (خلال فترة الحرب العالمية الأولى ضد قوات التحالف).

TRT العربية – وكالات