أحدث الأخبار

مسرحيون أتراك يلتحمون مع الجيش دعما لغصن الزيتون

20180306_2_29071791_31378964_Web

في إطار التحام الفعاليات الفنية التركية، مع القوات المسلحة المشاركة في عملية “غصن الزيتون”، زار مسرحيون وحدات الجيش المنتشرة على الحدود السورية، في ولاية هاطاي جنوب البلاد.

وزار مسرحيون يعملون في مسارح المدينة التابعة لبلدية إسطنبول الكبرى، أمس، القوات المسلحة في ولاية هاطاي، من أجل رفع معنويات الجنود المشاركين في عملية غصن الزيتون، بحسب الإعلام التركي.

وقال مدير مسارح المدينة في بلدية إسطنبول الكبرى، صالح إيفيل أوغلو، “نحن عائلة كبيرة، جئنا لدعم جنودنا، ونرسل لهم دعواتنا، ونتمنى من الله أن يحفظهم”.

فيما قال الممثل المسرحي زهني غوغتاي “متأكدون بأن عملية غصن الزيتون ستتكلل بالنجاح، وكل من يطلق النار باتجاه تركيا ستكون نهايته”، مبينا أن الممثلين سيقدمون عرضين مسرحيين، دعما للسكان المحليين.

وضمن نفس الإطار، أعلن المغني التركي إسماعيل توروت، أنه كتب اغنية عن عملية غصن الزيتون، موجها إياها للجنود الأتراك المشاركين في العملية، باسم “عفرين”، مليئة بالحماس ورفع همم المقاتلين، وفق الإعلام المحلي.

ومنذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، يستهدف الجيشان التركي و”السوري الحر”، ضمن عملية “غصن الزيتون”، المواقع العسكرية لتنظيمي “ب ي د/بي كا كا” و”داعش” الإرهابيين، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

TRT العربية – وكالات