أحدث الأخبار

مشاهد ومواقف.. انتهاء فعاليات النسخة الـ39 لـ”ماراثون فودافون إسطنبول”

VODAFONE 39. İSTANBUL MARATONU HAVADAN GÖRÜNTÜLENDİ VATANDAŞLARIN KÖPRÜ ÜZERİNDE KOŞTUĞU ANLAR MUHTEŞEM GÖRÜNTÜLER OLUŞTURDU
انتهت فعاليات النسخة التاسعة والثلاثين لماراثون فودافون إسطنبول، الذي نظمته اليوم الأحد بلدية إسطنبول بالتعاون مع شركة “سبور إسطنبول” التابعة للبلدية، تحت شعار “نركض من أجل مستقبل أطفالنا”.

وشارك في السباق نحو 125 ألف شخص، وشهدت “المسيرة الشعبية” التي تنظم ضمن السباق ويبلغ طولها 8 كيلومترات، العديد من المواقف المميزة.

واختار المحامي نوزاد أني تقديم عرض الزواج لصديقته نور صاري، خلال مشاركتهما في المسيرة، حيث رفع أصدقاء نوزاد، خلال مرور المجموعة على جسر “شهداء 15 يوليو/ تموز”، لافتات مكتوب عليها “هل تتزوجيني؟”، في حين جلس نوزاد على ركبتيه أمام نور وأخرج من جيبه خاتم الخطوبة، ولم تلبث العروس التي تفاجأت بالعرض أن وافقت على الزواج.

وارتدى بعض المشاركين في المسيرة ملابس تقليدية وأدوا رقصات فلكلورية على وقع الموسيقى الشعبية، فيما ارتدى عدد من رجال الإطفاء المشاركون في المسيرة ثياب رجال الإطفاء العثماني.

وشارك في المسيرة العديد من ممثلي منظمات المجتمع المدني، وسعى بعض المشاركين لتسليط الضوء على المذابح التي يشهدها العالم الإسلامي ورفعوا أعلام فلسطين ولافتات عن مسلمي أراكان.

وزار العديد من المشاركين في المسيرة النصب التذكاري لشهداء المحاولة الانقلابية في الجانب الآسيوي من جسر “شهداء 15 يوليو/ تموز”.

وفي وقت سابق فاز العداء الفرنسي من أصول كينية “أبرهام كيبروتيش”، بالمرتبة الأولى في ماراثون إسطنبول لفئة الرجال، بزمن قدره ساعتان و11 دقيقة و22 ثانية.

وفي فئة السيدات، حققت العدّاءة الكينية “روث تشيبنغيتيتش” المركز الأول، بقطعها المسافة المحددة بساعتين و22 دقيقة و36 ثانية.

وأقيمت على هامش الماراثون مسابقات مختلفة للعدو لمسافات مسافة 15 كلم و10 كلم، و8 كلم، فضلًا عن سباق للكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأعلنت شركة “سبور”، التابعة لبلدية إسطنبول والمنظمة للمسابقة، في وقت سابق أن الفائز بالمركز الأول بالماراثون سيحصل على مكافأة مالية قدرها 50 ألف دولار، والثاني على 25 ألف دولار، والثالث على 15 ألف دولار، والرابع على 7 آلاف دولار، والخامس على 5 آلاف دولار.

ويتميز ماراثون إسطنبول بأنه الوحيد في العالم، الذي ينظم بين قارتين (آسيا وأوروبا)، وانطلق لأول مرة عام 1979، وكان اسمه “ماراثون أوراسيا العابر للقارات”.

TRT العربية – وكالات