أحدث الأخبار

مصر.. محكمة تخلي سبيل سائح إيطالي متهم بقتل مواطن مصري

21586130_1690178097690082_812172779_n
أخلت محكمة مصرية، اليوم الأحد، سبيل سائح إيطالي متهم بقتل مهندس مصري بكفالة قدرها 5 آلاف و600 دولار، وفق مصدر قضائي.

وقال مصدر قضائي، في تصريحات صحفية، إن “محكمة الغردقة الجزئية أخلت سبيل السائح الإيطالى دي لوناردس إيفان باسكال، المتهم بقتل مهندس مصري بمدينة مرسى علم، بمحافظة البحر الأحمر، بكفالة مالية قدرها 100 ألف جنيه (5.600 دولار).

وفي تصريحات، قال أحمد مهران، أستاذ القانون العام، إن إخلاء سبيل المتهم معناه أن القضية مستمرة وأن المحكمة لم تجد مبررا لاستمرار حبسه في ضوء الأدلة والتحقيقات.

وأضاف مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية (خاص): “المتهم من حقه أن يسافر كونه لم يصدر ضده حكم نهائي بالإدانة إلا في حال طعن النيابة على القرار”، وهو ما لم يتم حتى الساعة 13:30 ت.غ.

وأشار إلى أن “القانون الدولي يعطي الحق لروما، بناءً على طلب من مصر، باستكمال إجراءات التحقيق في إيطاليا ومعاقبته”.

وفي 10 أغسطس/آب الماضي، ألقت الشرطة القبض على السائح الإيطالي في مرسى علم، ونسبت له تهمة التعدي بالضرب حتى الموت على مهندس مصري، بعد أن منعه من النزول إلى البحر في قرية سياحية تحت الإنشاء يشرف على العمل بها.

وعقب الحادث بأربعة أيام، أعلنت إيطاليا اعتزامها عودة السفير الإيطالي للقاهرة بعد فترة من توتر العلاقات على خلفية مقتل ريجيني (28 عامًا)، الذي كان موجوداً في القاهرة منذ سبتمبر/أيلول 2015، وعثر عليه مقتولاً على أحد الطرق غرب القاهرة، في فبراير/ شباط 2016، وعلى جثته آثار تعذيب.

وتتهم وسائل إعلام إيطالية الأمن المصري بالتورط في قتل ريجيني وتعذيبه، وهو ما تنفي السلطات المصرية صحته.

الأناضول