أحدث الأخبار

مظاهرات مناوئة للسيسي في ذكرى “نكسة يونيو”

614a6b882d36ddaa37fa92c909cd5f1d

خرجت اليوم الجمعة مظاهرات معارضة للسلطات المصرية الحالية، نظمها أنصار الدكتور محمد مرسي، في عدد من المحافظات، للتنديد بحكم الإعدام الصادر بحق مرسي، وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين.

وشهدت المسيرات، هتافات مناوئة للسيسي، ونظامه الحالي، ولافتات ساخرة من زيارته الأخيرة إلى ألمانيا، وأخرى تستحضر نكسة 1967 وتربطها بالواقع المصري الحالي.

ونظم أنصار مرسي، مسيرات بمحافظات، القاهرة، والجيزة (غرب العاصمة)، والفيوم، وبني سويف، والمنيا (وسط)، والإسكندرية (شمال)، وبورسعيد والسويس (شمال شرق)، وكفر الشيخ، والغربية، والشرقية، والبحيرة (دلتا النيل/ شمال).

وخلال تلك المسيرات، رفع المشاركون شعارات رابعة العدوية وصورًا لمرسي وأخرى لضحايا نكسة 67، وضحايا فض اعتصام ميداني رابعة والنهضة بالقاهرة، وصور عدد من قيادات وأنصار جماعة الإخوان المحكوم عليهم مؤخرًا بالإعدام.

وتحل اليوم الجمعة، الذكرى الـ”48″ لـ”نكسة” يونيو/حزيران، حيث شن سلاح الجو الإسرائيلي في الخامس من يونيو/ حزيران لعام1967، هجومًا مباغتًا على قواعد سلاح الجو المصري في سيناء، لتبدأ ساعتها شرارة حرب الأيام الستة أو ما عرفت بـ”النكسة”، وأدت إلى مقتل نحو 20 ألف عربي، و800 إسرائيلي، وتدمير من 70 -80% من العتاد الحربي في الدول العربية مقابل 2- 5% في “إسرائيل”.