أحدث الأخبار

معرض للاستثمار العقاري في إسطنبول يستضيف مستثمرين من 59 دولة

Uluslararası gayrimenkul sektörünün kalbi Türkiye'de atıyor

يحظى معرض “سيتي سكيب تركي”، للاستثمارات العقارية، الذي ينطلق في إسطنبول، الخميس، ويستمر ثلاثة أيام، باهتمام مستثمرين وشركات عقارية محلية ودولية، لتقييم الفرص الاستثمارية بتركيا.

ويشارك ألف و500 مستثمرا من 59 دولة حول العالم، ضمنها المملكة العربية السعودية، والكويت، وقطر، وأستراليا، وكندا، والصين، والهند، في المعرض الذي يعد الأول من نوعه في تركيا، إلى جانب كونه أحد أكبر المعارض المتعلقة بالاستثمارات العقارية.

وقال إسماعيل سيزن، المدير العام لشركة  “إست إكسبو- İSTexpo”، ممثل تركيا في المعرض، إنه جرى سابقا تنظيم المعرض المذكور في عدة مدن منها دبي وأبو ظبي، وجدة، والكويت، والآن يقام في إسطنبول، مشيرا أن تركيا بدأت تستقطب مستثمرين وشركات استثمارية، وخاصة من دول الشرق الأوسط، وأن المعرض سيساهم بشكل كبير في زيادة الاستثمارات العقارية في تركيا.

وعزا سبب الاستقطاب، إلى عدة عوامل منها الروابط الدينية والثقافية، والتقارب الاجتماعي والثقافي، فضلا عن الفرص السياحية الاستثمارية الجاذبة، والمتاحة.

وأضاف  “انتهت حجوزات المستثمرين المحليين والأجانب في المعرض  قبل ثلاثة أيام، ويشارك العدد الأكبر من المستثمرين والشركات من المملكة العربية السعودية، ثم الكويت، ثم قطر، وتحتل الإمارات العربية المتحدة المرتبة الرابعة”.

وكالة الأناضول