أحدث الأخبار

مقتل7 مدنيين في قصف لنظام الأسد على الغوطة الشرقية

Esed rejiminin Doğu Guta saldırılarında 7 sivil daha öldü
قتل 7 مدنيين في قصف جوي وصاروخي نفذته قوات النظام السوري، الجمعة، على مدن وبلدات في الغوطة الشرقية للعاصمة دمشق المحاصرة.

ويعاني نحو 400 ألف مدني ظروفًا معيشية مأساوية في الغوطة الشرقية، جراء حصار قوات نظام الأسد للمنطقة والقصف المتواصل عليها منذ سنوات.

وقال الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، على صفحاته في مواقع التواصل الاجتماعي، إن 3 مدنيين قتلوا في قصف جوي للنظام على مدينة عربين بالغوطة الشرقية، بالتزامن مع إقامة صلاة الجمعة، مضيفًا أن قصفا آخر بصواريخ عنقودية استهدف عربين، وأدى إلى نشوب حرائق في أبنية سكنية.

كما قتل 4 مدنيين في قصف بصواريخ عنقودية على سوق شعبي بمدينة دوما والأحياء السكنية في بلدة حمورية، إلى جانب وقوع عشرات الجرحى في مدن وبلدات بالمنطقة تم نقلهم إلى مشافي.

وتقع الغوطة الشرقية ضمن مناطق “خفض التوتر”، التي تم الاتفاق عليها في مباحثات أستانة، في 2017، بضمانة من تركيا وروسيا وإيران، وهي آخر معقل للمعارضة قرب العاصمة، وتحاصرها قوات النظام منذ 2012. وفي مسعى لإحكام الحصار على الغوطة الشرقية، كثفت قوات النظام بدعم روسي عملياتها العسكرية، في الأشهر الأخير، ما أسقط مئات القتلى والجرحى. ويقول مسعفون إن القصف طال مستشفيات ومراكز للدفاع المدني.

TRT العربية – وكالات