أحدث الأخبار

منسق تيكا التركية: أنشطتنا تهدف لقيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس

TİKA Filistin Program Koordinatörü Korkmaz

قال منسق برامج وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا) في فلسطين، بولنت كوركماز، إن “أنشطتنا تهدف لتمكين قيام دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة عاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967″.

وأضاف في حوار مع الأناضول أن “الوكالة تحظى بتقدير كبير من الفلسطينيين، بفضل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والدعم الذي يقدمه الشعب التركي للقضية الفلسطينية”، مشيرًا أن المساعدات التي ستقدمها الوكالة إلى قطاع غزة بقيمة مليون دولار خلال شهر رمضان، تتضمن توزيع مواد غذائية، ووجبات ساخنة، ومستلزمات طبية.

وأوضح أن المساعدات، التي تأتي بتعليمات من الرئيس أردوغان، تتضمن توزيع طرود غذائية تكفي كامل الشهر على 12 ألف عائلة، تعيش في المخيمات، وتوزيع وجبات إفطار ساخنة على ألف عائلة في مناطق مختلفة في غزة يوميا، بالإضافة إلى تقديم أدوية ومستلزمات طبية بقيمة 200 ألف دولار لمستشفيات القطاع.

وأشار أن الأدوية والمستلزمات الطبية الموجودة حاليا في قطاع غزة، لا تلبي سوى 10% من احتياجاته لذلك سيتم توصيل المساعدات الطبية في أسرع وقت ممكن، لافتًا أن تيكا تقوم بالعديد من المشاريع في غزة، ومن بينها نصب أنظمة للطاقة الشمسية في 24 هيئة عامة بالقطاع، للتغلب على مشكلة الانقطاع الطويل للتيار الكهربائي.  وأضاف أن تيكا تركّب أنظمة طاقة شمسية في آبار المياه في القطاع، ما سيحل مشكلة مياه الشرب، كما سيقلل من الأمراض الناجمة عن المياه غير النظيفة.

TRT العربية – وكالات