أحدث الأخبار

“من إسطنبول إلهام التغيير إلى العالم”.. منتدى دولي تنظمه القناة التركية الناطقة بالإنجليزية

يبحث المنتدى في الحلول للمشكلات الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية التي يعاني منها العالم
يبحث المنتدى في الحلول للمشكلات الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية التي يعاني منها العالم

أعلنت قناة TRT WORLD التركية الناطقة باللغة الإنجليزية عن نيتها عقد منتدى TRT WORLD  السنوي الأول، تحت عنوان “من إسطنبول إلهام التغيير إلى العالم”، الذي يبحث في الحلول للمشكلات الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية الحالية التي يعاني منها العالم، وذلك بمشاركة أكثر من 400 شخصية من داخل وتركيا وخارجها.

ومن المقرر أن ينعقد المنتدى في مدينة إسطنبول لمدة يومين في 18-19 من شهر أكتوير الجاري، على شرف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وبمشاركة رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم. إذ سيكون الحاضرون من النشطاء والصحفيين ورجال الأعمال والسياسيين، الذين سيقدمون مساهماتهم في الجلسات التي سيشهدها المنتدى على مدار يومين.

وسيتناول المنتدى في جلساته القضايا السياسية حديث الساعة والنقاش حول مسؤولية وسائل الإعلام، كما سيناقش المنتدى قضايا الاسلاموفوبيا والعداء للأجانب، وقضية المساعدات الإنسانية حول العالم، كما سيتطرق إلى الحلول المطروحة للأزمات التي يواجهها النظام العالمي اليوم.

وتسعى القناة لعقد هذا المنتدى بشكل سنوي، إذا يشارك في النسخة الأولى هذا العام عدد من الشخصيات المؤثرة في العالم إلى جانب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس حركة النهضة التونسية الشيخ راشد الغنوشي، كما تشارك من بريطانيا مديرة معهد الخدمات الملكية المتحدة كارين فون هيبل، وتشارك أيضا الكاتبة إلياسا شباز ابنة الناشط الأمريكي المسلم مالكوم إكس، إلى جانب رئيس الوزراء الإسبانى الأسبق خوسيه لويس رودريجيز ثاباتيرو. وستكون بارونيس سيدا وارسي أول وزيرة مسلمة في بريطانيا من المحتدثين الرئيسيين في جلسات المنتدى.

وقي مساء 18 أكتوير سيتم عرض تجربة مشروع ” TRT WORLDالمواطن” حول  المسؤولية الاجتماعية ودورها في رفع الوعي نحو الأزمات الإنسانية في العالم.

ويشار إلى أن شركة الخطوط الجوية التركية ستكون الراعي الرسمي للمنتدى، فيما ستكون جامعة ابن خلودون –مقرها إسطنبول- الراعي التعليمي، كما ستكون الشراكة في التواصل العالمي مع وكالة الأناضول، والرعاية الإعلامية من قبل وكالة رويترز.

وقناة TRT WORLD التركية الناطقة بالإنجليزية انطلقت عام 2015 من مدينة إسطنبول كأول منصة إخبارية عالمية من تركيا، تهدف لتكون قناة للجمهور العالمي من خلال منظور جديد للأخبار العالمية وفقا لمبادئ الموضوعية والشجاعة في طرح المحتوى الغني والمثري.

TRT العربية