أحدث الأخبار

مهرجان” موازين ” بالرباط ينهي أعماله بموسيقى “مارون 5″

aa_picture_20150607_5561669_web

أسدلت فرقة أمريكية الستار، مساء أمس السبت، على فعاليات مهرجان موازين إيقاعات العالم في دورته الرابعة عشر، والتي انطلقت في 29 من مايو/أيار الماضي في العاصمة المغربية الرباط.

ولم يفوت جمهور منصة السويسي المخصصة للموسيقى الغربية، فرصة لقاء الفرقة الشهيرة “مارون 5″ وتوافد بالآلاف قبل ساعات من بداية الحفل.

وقبل صعود الفرقة، قدمت “غيثة” مغنية مغربية شابة مقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية عرضًا موسيقيًا مقتضبًا، أراد به المنظمون تشجيع المواهب الصاعدة.

وبدت شهرة الفرقة في أوساط الشباب المغربي واضحة، فبمجرد صعودهم، بدأ الجمهور في غناء أشهر أغاني الفرقة وهي “Animals” (حيوانات)، و”One more night”، و”Sugar” بصراخ يحمل في طياته إعجابًا شديدًا، وردد الجمهور كلمات الأغنية عن ظهر قلب، وامتلأت جنبات المنصة بشباب متحمس، قدر عددهم بأكثر من 100 ألف شخص.

وقال أعضاء الفرقة الأمريكية في ندوة صحفية على هامش المهرجان، إنهم تجولوا في أزقة المدينة العتيقة في العاصمة المغربية، تناولوا خلاله عشاءً راقيًا وتاريخيًا ليلة أمس، وعبروا في سياق كلامهم عن إعجابهم بجو المدينة المليئ بنسمات التاريخ والتراث العربي المسلم.

وتكونت هذه الفرقة في لوس أنجلس حيث حصلت على ثلاث جوائز “غرامي” في فئة “أفضل فنان جديد”، كما تمكنت الفرقة من كسب إعجاب الجمهور بفضل أسلوبها الفريد الذي يمزج بين أسلوب الروك والأر أن بي.

وأطلقت الفرقة أغنية Moves Like Jagger التي حققت مبيعات استثنائية حوالي 17 مليون، وتم تصنيف ألبوم الفرقة الأخير بعنوان “V” منذ إصداره في المرتبة الأولى في تصنيف Billboard لأفضل 200 أغنية.

ولمهرجان “موازين إيقاعات العالم” شهرة عربية وعالمية، مكنته من استقطاب اهتمام أبرز الفنانين العرب والعالميين، للمشاركة في إحياء حفلاته، كالمغنية الأمريكية الراحلة “ويتني هيوستن”، ونجم موسيقى الجاز الأمريكية “بي بي كينغ” وآخرين، كما يحظى بآلاف المعجبين من داخل المغرب وخارجه.

وهكـذا أصبح حدث موازين يتصــدر المهرجانات الدولية مع احتلالـه المرتبـة الثانية عالميًا، وحسب اللجنة المنظمة للمهرجان، فمليونان و600 ألف شخص حضروا فعاليات المهرجان الموزعة على سبع منصات بمشاركة 1500 فنان من 34 دولة قدموا 140 عرضًا وشاهدهم عبر التلفاز حوالي 40 مليون شخص.

يذكر أن الدورة الحالية للمهرجان التي تنظمه جمعية “مغرب الثقافات” (جمعية غير ربحية) انطلقت يوم 29 مايو/أيار الماضي، حتى 6 يونيو/ حزيران الجاري بحضور مغنيين عرب كبار، كماجدة الرومي ووائل كفوري، والكويتي نبيل شعيل، والسورية أصالة.

وتوزعت الحفلات الموسيقية على منصات مختلفة في العاصمة المغربية الرباط، ومدينة سلا المجاورة.