أحدث الأخبار

مواجهات بين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي في 30 موقعا في فلسطين واصابة 217 واعتقال 6

20171208_2_27369904_28605243_Web

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن مواجهات اندلعت اليوم الجمعة، في 30 موقعا في الضفة الغربية وقطاع غزة، بين الفلسطينيين وقوات الجيش.

وأشار افيخاي ادرعي، المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي، في تصريح مكتوب أن نحو 3 آلاف فلسطيني تظاهروا في مناطق مختلفة في الضفة الغربية، حيث أضرموا النيران بإطارات السيارات وألقوا الحجارة والزجاجات الحارقة باتجاه قوات الجيش.

ولفت إلى أن ابرز المواجهات جرت في مدينة الخليل وبيت لحم وبيت أُمّر، ومخيم العروب وطولكرم وقلنديا ورام الله ونابلس.

وأشار أدرعي إلى أن الجيش الإسرائيلي اعتقل 6 فلسطينيين في هذه المواجهات، مشيرا إلى أن مئات الفلسطينيين يتظاهرون في 6 مناطق على حدود قطاع غزة.

وأقر أدرعي بأن قوة عسكرية إسرائيلية أطلقت النار باتجاه الفلسطينيين.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمها قدمت العلاج لـ40 مصابا بحالات اختناق إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع في بلدة قصرة، قرب نابلس شمالي الضفة الغربية، فيما أصيب أربعة مواطنين بينهم صحفي بجراح إثر إصابتهم بالرصاص المطاطي في بلدة كفر قدوم قرب قلقيلية شمالي الضفة الغربية، وكانت حصيلة المصابين بحسب الهلال الأحمر هي إصابة  217 فلسطيني بالرصاص الحي والمطاطي وبحالات اختناق في الضفة الغربية والقدس.

ويسود التوتر الأراضي الفلسطينية، في أعقاب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء الماضي، اعتراف بلاده رسمياً بالقدس عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة، وسط غضب عربي وإسلامي، وقلق وتحذيرات دولية.

TRT العربية