أحدث الأخبار

موسكو تحذر واشنطن من مهاجمة قوات النظام السوري في دير الزور

الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين

حذّرت روسيا، الولايات المتحدة، بأنها سترد في حال قامت قواتها وقوات تنظيم “بي كا كا/ ي ب ك” الإرهابي، بقصف مواقع النظام السوري مجدداً في محافظة دير الزور شرقي سوريا الواقعة تحت سيطرة تنظيم داعش الإرهابي.

وأفاد الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، في تصريح للصحفيين، اليوم الخميس، أن هجومين بالقذائف الصاروخية، والمدافع شنّت على قوات النظام السوري، من الجهة الشرقية لنهر الفرات التي تقسم دير الزور إلى قسمين، والتي تتواجد فيها قوات خاصة أمريكية وقوات تنظيم “بي كا كا/ ب ي د” الإرهابي.

واستذكر كوناشينكوف بوجود قوات خاصة روسية ترافق قوات النظام، مبيناً أنهم أرسلوا تحذيراتهم إلى القيادات العسكرية الأمريكية.

وأكد أنهم سيردون على الفور على مصدر النيران التي ستطلق من المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية التي يشكل تنظيم “ب ي د” الذراع السوري لتنظيم “بي كا كا” الإرهابي عمودها الفقري، وسيتم تدميرها بالكامل.

ويسيطر تنظيم داعش الإرهابي على معظم مناطق ديرالزور، باستثناء أحياء في مركز المحافظة التي تحمل نفس الاسم، من بينها مطار المدينة الخاضع لسيطرة النظام السوري.

وفي السادس من الشهر الجاري، أعلن النظام السوري، في بيان نقلته وكالة “سانا” التابعة له، كسر قواته حصار داعش على مدينة دير الزور، والذي استمر حوالي 3 سنوات.

وفي التاسع من الشهر الحالي، أطلق تنظيم “ب ي د/ بي كا كا” الإرهابي، عملية للسيطرة على محافظة دير الزور شرقي سوريا، الخاضعة لسيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي، بدعم من القوات الأمريكية.

وكالة الأناضول