أحدث الأخبار

موسكو تصف أنباء تقديم ترامب “معلومات سرية” لروسيا حول داعش الإرهابي بـ”الهراء”

18516707_1672676186371163_1090007442_o
وصف الكرملين، الأنباء التي ترددت عن تقديم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، معلومات “سرية للغاية” حول تنظيم “داعش” الإرهابي لوزير الخارجية الروسى سيرغي لافروف، بـ”الهراء”.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء، بالعاصمة الروسية موسكو: “إن الموضوع عبارة عن مهزلة، لا نريد ربطنا بمثل هذا الهراء، في الواقع، ليس هناك موضوعٌ ليتم نفيه أو تأكيده”.

من جهتها، قالت المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في تصريحات لها، إن مزاعم التقارير التي نشرت حول الموضوع “ملفقة”، ولهذا أوصي بعدم قراءة مثل هذه “الأخبار الخيالية” التي تنشر في الصحف الأمريكية.

 وقالت صحيفة “واشنطن بوست”، في تقرير نشرته أمس الإثنين، إن ترامب “كشف معلومات شديدة السرية تتعلق بتنظيم داعش (الإرهابي) لوزير الخارجية الروسي، والسفير الروسي لدى واشنطن سيرغي كيسلياك، خلال اجتماع جمعهما في البيت الأبيض مؤخرا.

وفي وقت سابق من يوم أمس نفي مستشار الأمن القومي الأمريكي، هبرت ماكماستر، في تصريحات صحفية، صحة ما ذكرته الصحيفة، مشدداً على أن ترامب لم “يكشف عن أي معلومات عسكرية لم تكن معروفة مسبقًا”.

ورغم ذلك قال ترامب، الثلاثاء، في تغريدة على حسابه بـ”تويتر”: “بصفتي الرئيس، أردت أن أشارك روسيا المعلومات الهادفة لمكافحة الإرهاب وضمان سلامة الطيران (في الأجواء السورية)”.

وتابع الرئيس الأمريكي أن “الدوافع الإنسانية” كانت وراء حرصه على إمداد روسيا بالمعلومات، التي “تعزز من دورها في مكافحة داعش والإرهاب”، دون إيضاحات تفصيلية عن تلك المعلومات.

الأناضول